مساعد الرئيس الروسي يوضح سيناريوهات لقاء بوتين وترامب

العالم
نشر
مساعد الرئيس الروسي يوضح سيناريوهات لقاء بوتين وترامب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب اتفقا، خلال قمة هلسنكي، على أهمية الحفاظ على الاتصالات الثنائية، إذ اقترحت الولايات المتحدة استضافة بوتين في واشنطن، في نهاية العام الجاري.

ولم يستبعد أوشاكوف إمكانية لقاء روسيا والولايات المتحدة على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، مشيراً إلى أن إمكانية لقاء الرئيسين في اجتماعات دولية أخرى "ممكنة وستناقش حتماً"، كما أكد أيضاً على الاجتماع بين أعضاء مجلس الأمن الروسي ومستشار الأمن القومي جون بولتون، في أغسطس/ آب المقبل.

وحول اتهامات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، رفض مساعد الرئيس الروسي التعليق على الموضوع قائلاً: "سأبقى بعيداً عن التعليق على هذا الموضوع، كون أي تعليقات قد تشعل ردة فعل سلبية"، موضحا أن على الموضوع أن يهدأ لمناقشة كل المسائل بأسلوب عملي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعرض لموجة انتقادات حادة من قيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي ومسؤولين أمريكيين سابقين، بسبب تصريحاته في قمة هيلسنكي، مع بوتين، في 16 من يوليو/ تموز 2018، حيث اعتبره البعض أنه "أصبح في جيب بوتين تماما".

نشر