ما هي شبكة الأخبار التلفزيونية الأكثر ثقة في بريطانيا؟

العالم
نشر
ما هي شبكة الأخبار التلفزيونية الأكثر ثقة في بريطانيا؟

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- تفوقت شبكة "CNN" على جميع مصادر الأخبار التلفزيونية في المملكة المتحدة، من حيث الجودة والدقة والثقة النزاهة، بحسب تقرير هيئة "أوفكوم" البريطانية المنظمة للاتصالات، الذي يبحث استهلاك الأشخاص للأخبار عبر التلفزيون والراديو والصحف والإنترنت.

وحصلت CNN على أعلى نسبة مقارنة بجميع مصادر الأخبار التلفزيونية، إذ سجلت 82% في فئة الجودة العالية، و78% في الدقة والثقة، و71% على صعيد النزاهة مقارنة بـ61% لشبكة BBC بالنسبة لجمهورها. وتفوقت CNN على BBC و Sky و ITV و Channel 4 و Channel 5 و Euronews و Al Jazeera. وفي السياق ذاته، سجلت CNN أيضاً أعلى من جميع منافسيها من ناحية توفر وجهات النظر المختلفة، حيث حصلت على 79% من الأصوات، كما استطاعت الحصول على 78% عن فئة عمق التحليلات التي تقدمها.

وحول نتائج التقرير، قال توني مادوكس نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ"CNN International" إنه "لا شيء أكثر أهمية للمؤسسة الإخبارية من الثقة"، مضيفاً أن "هذه الثقة تُكتسب عند تقديم صحافة عالية الجودة ودقيقة ونزيهة وغنية بالمعلومات"، كما أشار أيضاً إلى أهمية الصحافة المهنية في هذا الوقت وامتنانه بتقدير جمهور المملكة المتحدة لشبكة CNN.

نشر