ترامب يشن هجوما شرسا على تحقيقات مولر ويطالب وزير العدل بإيقافها

العالم
نشر
ترامب يشن هجوما شرسا على تحقيقات مولر ويطالب وزير العدل بإيقافها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزير العدل، جيف سيشنز، بإيقاف تحقيقات المحقق روبيرت مولر، والتي تُعنى بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، بحجة أنها تضر بأمريكا وذلك في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، الأربعاء.

قال ترامب: "هذا وضع مزر، وعلى وزير العدل، جيف سيشنز، أن يوقف هذه الحملة المبنية على التزوير فورا، قبل أن تتمادى في تلويث بلادنا"، حسب تعبيره.

ووصف ترامب مولر بنفس التغريدة بـ"المتضارب"، وأشار إلى أن الـ17 شخصا من الديمقراطيين "الغاضبين" الذين يقومون بـ"الأعمال القذرة" بالنيابة عنه، عار على الولايات المتحدة الأمريكية.

في وقت سابق من العام الماضي، أنقذ سيشنز نفسه من الإشراف على أي تحقيقات تخص ترامب بعد أن ظهر أنه فشل في جلسة استماع جمعته بالسفير الروسي في واشنطن، لتوكل مهمة الإشراف على التحقيقات لمولر، عبر نائب وزير العدل، رود روزنشتاين.

من جانبها، كانت وزارة العدل الأمريكية قد كشفت قبل أسابيع عن تورط 12 شخصا يعملون لصالح المخابرات الروسية، في عملية قرصنة لحواسيب خاصة بحملة هيلاري كلينتون الرئاسية ومؤسسات ديمقراطية أخرى.

بالمقابل، أنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه الاتهامات خلال لقائه بترامب في فنلندا، وهو الأمر الذي قال الأخير إنه يصدقه، لأن بوتين "صلب" بإنكاره لهذه التهم.

يذكر أن الرئيس الأمريكي نفى وجود أي نوع من التدخل الروسي بحملته الانتخابية عام 2016، وأشار إلى أنه فاز بمنصب الرئاسة لأن فريقه عمل بشكل جيد.

نشر