رسالة من كيم إلى الرئيس الأمريكي.. وترامب يشكره: أراك قريبا

العالم
نشر
رسالة من كيم إلى الرئيس الأمريكي.. وترامب يشكره: أراك قريبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الخميس، بعد وصول رفات قتلى الحرب الأمريكيين- الذين ماتوا إبان الحرب الكورية في الخمسينيات من القرن الماضي- إلى واشنطن.

وأعرب ترامب عن سعادته بخطوة كيم الخاصة بعودة رفات العسكريين الأمريكيين، قائلا: "أنا لست مفاجئًا على الإطلاق بأنكم قمتم بهذا العمل. كما نشكركم على رسالتكم الجميلة - أتطلع إلى رؤيتك قريبًا!"، وذلك حسبما جاء في حسابه على موقع "تويتر" في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وأمس الأربعاء، تم نقل رفات 55 أمريكيا قُتلوا أو أُسروا خلال الحرب الكورية إلى قاعدة عسكرية في هاواي، بعد أن تم تسليمهم إلى المسؤولين الأمريكيين الذين سافروا إلى كوريا الشمالية في الأسبوع الماضي.

وتم فحص الحالات من قبل خبراء أمريكيين خلصوا إلى أنهم من المحتمل أن يكونوا أمريكيين، ومن المحتمل أن يكونوا مقاتلين في الحرب الكورية.

وصباح الخميس، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن ترامب تلقى رسالة من كيم، مضيفة: تهدف المراسلات المستمرة بين الزعيمين إلى متابعة اجتماعهم في سنغافورة، والنهوض بالالتزامات التي تم التعهد بها في البيان المشترك بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية ".

نشر