مادورو يجدد اتهام كولومبيا بمحاولة اغتياله: لدي "أدلة كافية".. متى سيقدمها؟

العالم
نشر
مادورو يجدد اتهام كولومبيا بمحاولة اغتياله: لدي "أدلة كافية"
00:40
شاهد.. لحظة محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي مادورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جدد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الثلاثاء، اتهامه لكولومبيا بالضلوع في تنفيذ محاولة الاغتيال، التي نجا منها، السبت الماضي، مدعيا أن لديه "أدلة كافية" بشأن ما حدث.

وفي فيديو نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال مادورو: "من الواضح، هناك أدلة كافية على تورط الحكومة الكولومبية الصادرة من خلال خوان مانويل سانتوس". وجاءت كلمات الرئيس الفنزويلي خلال الفيديو الذي ظهر فيه وحوله مجموعه من دائرته المقربة، التي كان من بينهم السيدة الأولى في البلاد سيليا فلوريس.

ونجا مادورو من محاولة اغتيال، السبت الماضي، فيما أصيب 7 من عناصر الحرس الوطنيو ذلك خلال حضوره إحدى الاحتفالات العسكرية في البلاد، حيث تم تنفيذ الهجوم بواسطة تفجير طائرات مسبرة من دون طيار

مادورو زعم أن حكومته اكتشفت أن "الكولومبيين دربوا القتلة" في مدينة سيماكوتا الكولومبية في ولاية سانتاندر بشمال البلاد على الحدود مع فنزويلا. وفور وقوع الحادث، اتهم الرئيس الفنزويلي كولومبيا بتدبير الهجوم، بينما قال مصدر رئاسي كولومبي لشبكة CNN إن اتهامات مادورو "لا أساس لها".

كما ادعى مادورو أن الفنزويليين المعارضين لحكومته الذين كانوا يعيشون في الخارج متورطون في "المؤامرة"، مضيفا أنه يتم التحقيق والعمل على "جمع الأدلة في "وقت قياسي" لتقديمها "في غضون ساعات"، حسب تعبيره.

نشر