مصادر لـCNN: رسائل لترامب والبنتاغون يُشتبه باحتوائها على الريسين السام

العالم
نشر
مصادر لـCNN: رسالئل لترامب والبنتاغون يُشتبه باحتوائها على الريسين السام

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أوضح مصدر أمني لـCNN بأن الظرف الموجهة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان يحمل آثاراً لمادة يشتبه بأنها "ريسين" السامة، مضيفاً أن الظرف "قد يكون متصلاً بظروف شبيهة أرسلت للبنتاغون" في وقت سابق.

وأشار مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن البنتاغون تلقى، الإثنين، رسالتان، أثبتت الفحوص بأنهما يحملان مادة الريسين، كما قال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية، التابع للرئاسة الأمريكية إن جهاز الخدمة السرية "يستطيع تأكيد خبر تلقي ظرف مشبوه موجه للرئيس في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2018"، إلا أنه أوضح أن "البيت الأبيض لم يستلم الظرف".

ويعد الريسين مركباً شديد السمية، إذ يُستخرج من بذور نبات الخروع، وقد استخدم سابقاً في مؤامرات إرهابية، كما أنه قد يتسبب بحالات من الغثيان والقيء والنزيف الداخلي للمعدة والأمعاء من ثم فشل الكبد والكلى والطحال أو الموت عند توقف نظام الدورة الدموية.

أما فيما يتعلق بمحتويات الظرف، قال مصدر على دراية بالتحقيق إن "كتابات فوضوية" كانت موجودة على الرسائل، كما أوضح مصدر آخر أن الرسالتان كانتا موجهتين إلى وزير الدفاع، جيمس ماتيس ورئيس العمليات البحري، جون ريشاردسون.

نشر