قانون "حظر السفر" يحرم أما يمنية من الوجود مع طفلها في أيامه الأخيرة

العالم
نشر
قانون "حظر السفر" يحرم أما يمنية من الوجود مع طفلها في أيامه الأخيرة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – تعيش أم يمنية لطفل يبلغ من العمر عامين ويعاني من مرض جيني في المخ، معاناة لعدم رؤية ابنها بسبب حظر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على بعض الدول ذات الغالبية المسلمة، لتجد الأم نفسها عالقة في مصر، وفقا لبيان صحفي صدر عن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

ويقاتل الطفل عبد الله حسن، حالة جينية في الدماغ تسوء مع مرور الوقت، وذلك في مستشفى للأطفال بمدينة أوكلاند الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما تعاني والدته العالقة في مصر من ألم بعدها عنه.

وقدمت والدة عبد الله على طلب استثناء لتكون مع طفلها، وسيعمل المجلس على الذهاب بملفها إلى القضاء على أمل أن تقبل الحكومة الأمريكية طلبها.

وأكد المجلس أن علي حسن، والد الطفل، جاء بابنه إلى أمريكا من أجل تلقي العلاج، ويقول عن زوجته: "كل ما تتمناه أن تمسك بيد طفلها للمرة الأخيرة"، وأضاف قائلا: "لو أنني أستطيع أن أنزع التنفس الاصطناعي عنه وآخذه إلى الطائرة لأخذته إليها، أريد لها أن تراه، لكنها لن تستطيع القدوم".

من جانبه، قال أحد محامي حقوق الإنسان، سعد سويلم: "قلوبنا مكسورة على هذه العائلة"، وأضاف قائلا: "لا يجب على الأهل أن يعيشوا حالة فقدان طفل ولكن من الظلم حقا ألا يستطيع أحد الوالدين أن يعيش اللحظات الأخيرة مع طفله"، على حد تعبيره.

نشر