هولندا تتأهب أمنيا بعد إطلاق نار في أوترخت.. و"الإرهاب" غير مستبعد

العالم
نشر
الشرطة الهولندية: إطلاق نار بميدان 24 أكتوبر في أوترخت وسقوط عدة مصابين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت الشرطة الهولندية، الإثنين، أنها تتعامل مع حادثة إطلاق نار في وسط مدينة أوترخت، ووقوع عدة مصابين، مؤكدة أن قوات الأمن وفرق الإنقاذ سارعت بالتوجه إلى موقع الحادث.

وذكرت شرطة أوترخت أن إطلاق النار وقع في عربة ترام في ميدان 24 أكتوبر، وحثت الشرطة عامة الناس على الابتعاد عن موقع الحادث، والإبقاء على الطرقات مفتوحة لتسهيل مهمة فرق الإنقاذ.

وقال المتحدث باسم شرطة وسط هولندا جوست لانشاغ إنه لم يتم اعتقال أحد بعد. وأضاف أنه جرى إرسال 3 مروحيات إنقاذ إلى موقع الحادث بالإضافة إلى سيارات الإسعاف والشرطة.

وأكدت الشرطة أن التحقيقات جارية في حادث إطلاق النار وأنها تأخذ في الاعتبار احتمال أن يكون الدافع "إرهابيا". وقال مكافحة الإرهاب في هولندا إنه تم رفع التأهب الأمني إلى الدرجة الخامسة، وهي أعلى مستوى للتأهب، وإن الوضع سيظل كذلك لمدة 18 ساعة على الأقل.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الهولندية جوانا هولموند، في تصريح لـCNN، إنه الشرطة العسكرية عززت الإجراءات الأمنية في جميع مطارات هولندا بعد حادث أوترخت. 

في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة روتردام الهولندية، التي تبعد 60 كيلومترا عن أوترخت، تشديد الإجراءات الأمنية حول المساجد ومحطات النقل العام بعد إطلاق النار في أوترخت. 

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر