النتائج الأولية للانتخابات المحلية بتركيا: حزب أردوغان يخسر أنقرة وجدل حول إسطنبول

العالم
نشر
النتائج الأولية للانتخابات المحلية بتركيا: حزب أردوغان يخسر أنقرة ويربح البلاد

(CNN)-- يتصدر حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان الانتخابات البلدية المحلية، الأحد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول).

وأعلن مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم فوزه في إسطنبول، لكن زعيم حزب المعارضة الرئيسي في تركيا كمال كيليجدار أوغلو قال إن حزبه فاز في إسطنبول وكذلك في العاصمة أنقرة.

وقالت الأناضول إن الأصوات ما زالت تُحسب بعد انتهاء التصويت، الأحد، وتُظهر النتائج الأولية أن الطرفين قريبان جدًا في إسطنبول. وفي الوقت نفسه، فإن حزب المعارضة "الشعب الجمهوري" يحتل الصدارة في أنقرة.

وحصل حزب العدالة والتنمية على 44.95٪ من إجمالي الأصوات، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري المعارض على 30.25٪، وفق ما ذكرته الأناضول.

وقال أردوغان في خطاب له، الأحد، بعد الانتخابات إن الناخبين "جعلونا الحزب الأول للمرة الـ15 في التصويت"، مضيفاً أنه سيبقى رئيساً لتركيا 4.5 سنة إضافية وأن حزب العدالة سيستمر في حكمه بنفس الطريقة التي أتى فيها إلى السلطة.

وأشار أردوغان في خطابه إلى أنه لا يوجد "ما يقلقنا في هذه النقطة. كل ما نقوله هو، لنمضي قدماً، لهذا السبب سنفكر في إخفاقاتنا بهذه الانتخابات وتعويضها والمضي في طريقنا متفائلين بأعمال أخرى".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر