حزب أردوغان يطالب بإعادة فرز جميع أصوات الانتخابات المحلية في إسطنبول

العالم
نشر
حزب أردوغان يطالب بإعادة فرز جميع الأصوات بالانتخابات المحلية في إسطنبول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم لجنة الانتخابات في مدينة إسطنبول بإعادة فرز الأصوات بجميع أقضية المدينة، بالانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا، في 31 مارس/آذار الماضي، وسط ما أظهرته النتائج الأولية من تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، نقلا عن مصادرها، أن فرع حزب "العدالة والتنمية" في إسطنبول، قدم الطلب إلى لجنة الانتخابات في إسطنبول، من أجل أن تتولى إيصال الطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات في البلاد. وأضافت أن مسؤولي الحزب في إسطنبول قدموا شخصيا الطلب للجنة الانتخابات.

وكان نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" علي إحسان ياووز، أعلن أن الحزب، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيتقدم بطلب لدى اللجنة العليا للانتخابات، من أجل إعادة فرز الأصوات بجميع أقضية إسطنبول، البالغ عددها 38 قضاء.

وقال ياووز، في مؤتمر صحفي، إن الفارق بين مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم، ومنافسه مرشح الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، تقلص إلى 16 ألفا و442 صوتا، بعد إعادة فرز 70% من الأصوات الباطلة، حيث قلل إعادة فرز الأصوات الباطلة في بعض المناطق في اسطنبول وإعادة الفرز الكامل في مناطق أخرى خلال الأسبوع الماضي من الفارق بين الحزبين.

وأضاف ياووز أنه قد حدثت "مخالفات منظمة في فرز أصوات الناخبين بإسطنبول"، وتابع بالقول إن "هذه المخالفات تتعدى كونها أخطاء".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر