مصادر في سريلانكا: انفجار ثامن في منطقة ديماتاغودا

العالم
نشر
شرطة سيريلانكا تعلن وقوع 5 انفجارات على الاقل في 3 كنائس وفندقين
صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الأمنية السيريلانكية

كولومبو، سيريلانكا (CNN)— تم الإبلاغ عن انفجار ثامن في سريلانكا في منزل بمنطقة ماهاويلا، كما تم الإبلاغ أيضاً عن اندلاع حريق. وقال وزير الدفاع روان فيجوارديني للإعلاميين إنه سيتم اتخاذ إجراءات لوقف نشاط جميع الجماعات المتطرفة في البلاد. 

وتوفي شخصان عند دخولهما المستشفى بعد انفجار سابع في فندق قريب من حديقة حيوانات دهيوالا، وفقًا لمدير مستشفى كالوبويلا، وبذلك يصل إجمالي عدد القتلى إلى 140 على الأقل، في حين ستفرض الشرطة حظراً للتجول على مستوى الجزيرة ابتداءً من الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن 6 انفجارات على الأقل في هجوم منسق على كنائس وفنادق في جميع أنحاء سريلانكا. وقد أعلن روان غوناسيكيرا، المتحدث باسم الشرطة السيريلانكية، وقوع 5 انفجارات في ثلاثة كنائس وفندقين، صباح الأحد، في الوقت الذي يحتفل فيه المسيحيون بعيد الفصح.

وقالت مصادر في مستشفى كولومبو إن أكثر من 150 مصابا أحضروا إلى المستشفى، لافتا إلى استلامها 25 جثة على الأقل.

وقال هارشا دي سيلفا، وزير الإصلاحات الاقتصادية في سيريلانكا، إن من بين الضحايا أشخاص أجانب، لافتا إلى أن من المناطق التي وقعت فيها الانفجارات كان كنيسة كوتشيكاد وفندق شانغريلا في منطقة كينغزبوري في العاصمة كولومبو.

ووصف الوزير السيريلانكي موقع الانفجارات قائلا: "مناظر رهيبة، رأيت الكثير من الأجساد المقطعة في كل مكان".

ويذكر أن عيد الفصح يُعرف بأسماء عديدة أخرى أشهرها عيد القيامة وأحد القيامة، هو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، يستذكر فيه "قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته كما هو مسطور في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر عادة أربعين يوماً؛ كما ينتهي أسبوع الآلام، ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة."

نشر