الشرطة الروسية تعتقل أكثر من 1000 متظاهر في احتجاجات السبت بموسكو

العالم
نشر
مظاهرات احتجاجية في العاصمة الروسية موسكو
01:02
إصابات في اشتباكات بين محتجين والشرطة في موسكو

موسكو، روسيا (CNN)-- قال مسؤولون في وزارة الداخلية بالعاصمة الروسية موسكو، إن الشرطة الروسية اعتقلت ما لا يقل عن 1074 شخصا في المظاهرات الاحتجاجية التي وقعت في وسط موسكو، السبت، فيما قدرت مجموعة مراقبة "أو في دي إنفو" المستقلة أعداد المعتقلين بنحو 1277 معتقلًا.

وخرج الآلاف إلى شوارع العاصمة الروسية موسكو، السبت، بعد أن منعت السلطات مرشحي المعارضة من المشاركة في الانتخابات البلدية المقررة في سبتمبر، وحذرت السلطات المواطنين من المشاركة في المسيرات غير المصرح بها، والتي شكلت تحديا سياسيا كبيرا للكرملين.

واستعملت الشرطة الروسية الهراوات لتفريق المتظاهرين من أمام مقر عمدة مدينة موسكو، وكانت الشرطة اعتقلت في وقت سابق عددا من المرشحين الممنوعين من المشاركة في انتخابات 8 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأقصت السلطات المشرفة على الانتخابات 30 مرشحا بحجة أنهم لم يتمكنوا من جمع العدد المطلوب من التوقيعات.

ووصف عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، المظاهرات بأنها "تهديد للأمن"، وتعهد بالحفاظ على النظام العام، وعبر أنصار المعارضة عن غضبهم من الطريقة التي تدار بها المدينة ومن الحزب الحاكم، روسيا المتحدة.

وحكم على ألكسي نافالني، زعيم المعارضة وأحد أشد المنتقدين للرئيس فلاديمير بوتين، بالسجن 30 يوما بعد دعوته إلى المظاهرات غير المرخصة.

وتظاهر السبت الماضي، بحسب بعض التقديرات، أكثر من 20 ألف متظاهر مطالبين بانتخابات نزيهة، فاعتقلت الشرطة العشرات منهم.

01:02
إصابات في اشتباكات بين محتجين والشرطة في موسكو

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر