ترامب يؤكد مقتل قيادي القاعدة حمزة بن لادن في عملية للجيش الأمريكي

العالم
نشر
ترامب يؤكد مقتل قيادي القاعدة حمزة بن لادن في عملية للجيش الأمريكي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل حمزة بن لادن، في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان وباكستان، ولم يحدد الرئيس الأمريكي في البيان الصادر، السبت، الفترة الزمنية التي قتل فيها القيادي في تنظيم القاعدة.

وقال ترامب، في البيان، إن مقتل حمزة بن لادن، "لا يحرم تنظيم القاعدة من أعمال القتل القيادية الهامة والاتصال الرمزي بأبيه فحسب، بل يقوض الأنشطة التشغيلية المهمة للجماعة"، وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "حمزة بن لادن كان مسؤولاً عن التخطيط والتعامل مع مختلف الجماعات الإرهابية".

ونقلت CNN عن مسؤول أمريكي في 31 يوليو تموز الماضي، أن الولايات المتحدة تعتقد أن حمزة بن لادن مات، وأن الولايات المتحدة لها دور في وفاته، لكن المسؤول الأمريكي لم يقدم أي تفاصيل.

في وقت سابق من العام الجاري، وعدت وزارة الخارجية الأمريكية،  بمكافأة مالية قدرها مليون دولار مقابل تقديم معلومات حول حمزة بن لادن، الذي كان يعتقد أنه في أوائل الثلاثينيات من عمره، وهو زعيم "ناشئ" في تنظيم القاعدة الإرهابي.

واعتبر بول كرويكشانك، محلل شؤون الإرهاب في CNN،  أن عدم إعلان تنظيم القاعدة لأي نوع من تأبين القيادي الناشئ في التنظيم، أمرًا غير عادي بالنظر إلى وضعه القيادي في التنظيم.  

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر