بسبب كورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق نار فوري بكل أرجاء العالم

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
بسبب كورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق نار فوري بكل أرجاء العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غيوتيريس، الإثنين، إلى وقف إطلاق نار في كافة أرجاء العالم بهدف التفرغ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال غوتيريس في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "العالم يواجه عدوا مشتركا، Covid19، الفيروس لا يكترث بالجنسية أو العرق أو الفصيلة أو الإيمان، بل يهاجم الجميع بلا هوادة".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة قائلا: "تندلع الحروب حول العالم في الوقت الراهن، ويدفع ثمن ذلك الأطفال والنساء والأشخاص الذين يعانون من إعاقات والمهمشين والمهجرين، كونهم الأقل تحصينا".

وتابع غوتيريس قائلا إن الفئات التي ذكرها: "أكثر عرضة لتكبد خسائر كبيرة بسبب COVID19"، وتابع قائلا: "دعونا لا ننسى أن الأنظمة الصحية في الدول التي تشهد اندلاع حروب انهارت والأطباء، وعددهم قليل أصلا، تعرضوا للاستهداف مرارا".

وواصل الأمين العام للأمم المتحدة رسالته قائلا الخوف من الفيروس يُظهر حماقة الحروب، وتابع قائلا: "لذلك أنا أدعو اليوم لوقف إطلاق نار فوري في زوايا العالم كافة".

ورأى غوتييريس أن الوقت قد حان لوضع الأسلحة جانبا والتركيز على المحاربة من أجل حماية حياة البشر، ووجه نداء للأطراف المتحاربة بوضع العداوات جانبا ووقف القتال بجميع أشكاله.

نشر