ترامب: هاري وميغان يجب أن يدفعا مقابل حمايتهما في الولايات المتحدة

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
دوق ودوقة ساسكس هاري وميغان ميركل

لندن، الممكلة المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن الولايات المتحدة لن تتحمل فاتورة تأمين هاري وميغان إذا انتقلوا إلى الإقامة في الولايات المتحدة، لكن دوق ودوقة ساسكس أكدا أنهما لا يطلبان المساعدة في هذا الأمر.

وأكد الرئيس الأمريكي في تغريدة له على تويتر، الأحد، أنه "صديق رائع ومعجب بالملكة إليزابيث والمملكة المتحدة"، لكنه أضاف أن "الولايات المتحدة لن تدفع تكاليف حمايتهما الشخصية"، مضيفًا "يجب أن يدفعا"، وذلك على خلفية إعلان دوق ودوقة ساسكس الانتقال إلى العيش في كاليفورنيا.

وكتب ترامب في تغريدته، "هاري وميغان غادرا المملكة، سيقيمان بشكل دائم في كندا. والآن غادرا كندا إلى الولايات المتحدة، ومع ذلك، لن تدفع الولايات المتحدة مقابل حمايتهما الأمنية. يجب أن يدفعا".

على الجانب الآخر، قال متحدث باسم ساسكس، الأحد، إن دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما خطط لطلب الحصول على حماية أمنية من الحكومة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه تم إجراء ترتيبات أمنية ممولة من القطاع الخاص.

ويعد هذا أول تعليق رسمي من الزوجين على انتقالهما إلى الولايات المتحدة، حيث أفادت تقارير أن الزوجين انتقلا إلى ولاية كاليفورنيا، مسقط رأس ميغان، على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وسوف يتنحى هاري وميغان رسميا، عن مهامهما كعضوين بارزين بالعائلة المالكة البريطانية، بنهاية مارس/ آذار الجاري، ولن يقوما بمهام نيابة عن الملكة، لكن سيتم مراجعة هذه الترتيبات بعد عام واحد.

وانتقلت الأسرة الملكية الأسبوع الماضي إلى لوس أنجلوس، حيث نشأت ميغان وتعيش والدتها، بعد أن كان مقررًا إقامتهم في كندا.

كان المتحدث باسم دوقة ساسكس، قال في بيان، في وقت سابق، إن ميغان ميركل شاركت في الأداء الصوتي لفيلم شركة ديزني "الأفيال" والذي من المقرر صدوره في 3 أبريل نيسان المقبل.

ونفى المتحدث باسم ميركل التقارير التي قالت إنها وقعت عقدًا آخر مع ديزني قبل تنحيها عن الواجبات الملكية إلى جانب الأمير هاري، مؤكدًا "لا أبطال خارقين، ولا أفلام رسوم متحركة، وما إلى ذلك".

ووفقًا للبيان، فقد سجلت ميركل الأداء الصوتي في لندن في خريف 2019.

نشر