صورة لاجتماع الحكومة البريطانية "عن بعد" تثير القلق حول سرية التواصل

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة لاجتماع الحكومة البريطانية "عن بعد" تثير القلق حول سرية التواصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثارت صورة نشرها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الثلاثاء، جدلا كبيرا حول خصوصية اجتماعات الحكومة البريطانية "عن بعد" في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشر جونسون تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تضمنت صورة لاجتماع الحكومة البريطانية عبر برنامج "ZOOM" بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت الصورة التي نشرها جونسون أسماء حسابات أعضاء الحكومة على البرنامج بالإضافة إلى رمز الاجتماع (ID) ما أثار جدلا كبيرا حول خصوصية اجتماعات الحكومة البريطانية "عن بعد".

وفي بيان تلقته CNN حول هذه القضية، أكدت رئاسة الوزراء البريطانية أن الاجتماعات السرية للحكومة تُجرى دائما عبر أنظمة آمنة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني: "في هذه الظروف غير المسبوقة الحاجة ملحة لقنوات اتصال فعالة، وقد أظهرت تعليمات مركز الأمن السيبراني القومي أنه ليس هناك سبب أمني لعدم استخدام Zoom لهذا النوع من الاجتماعات".

من جانبها، قالت شركة "Zoom" المسؤولة عن التطبيق في بيان حول قضايا تتعلق بالأمن: "تأخذ Zoom خصوصية مستخدميها وأمنهم وثقتهم على محمل الجد، أثناء جائحة كورونا نعمل على مدار الساعة للتأكد من أن المستشفيات والمدارس والجامعات والمؤسسات الأخرى حول العالم قادرة على التواصل ومواصلة عملياتها، نقدر تدخل النائب العام في نيويورك بهذه الأمور وسعيدون بتزويدها بالمعلومات المطلوبة".

ويعمل جونسون من منزله منذ أن أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد، في 27 مارس/أذار الجاري في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.

نشر