بيرني ساندرز ينهي حملته الانتخابية وينسحب من سباق الترشح للرئاسة الأمريكية

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت حملة المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السيناتور بيرني ساندرز، انسحابه من سباق الترشح للانتخابات الأمريكية، المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020. 

وقالت حملة ساندرز، إن المرشح الديمقراطي أبلغ الحملة بذلك في اتصال هاتفي، الأربعاء، دون أن تعلن أي تفاصيل، حتى الآن، حول أسباب الانسحاب. 

وبإعلان ساندرز البالغ من العمر 78 عامًا، سيكون الطريق مفتوحًا أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، للترشح عن الحزب الديمقراطي، ومنافسة الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل. 

وكان السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، يتنافس مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، على بطاقة ترشح الحزب الديمقراطي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة بعد شهور. 

وبحسب التقديرات واستطلاعات الرأي، فإن جو بايدن لديه فرص أكبر في الحصول على ترشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث حقق تفوقًا على سيناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندر في الانتخابات التمهيدية للحزب التي جرت خلال الأسابيع الأخيرة.

وتواجه الولايات المتحدة الأمريكية، أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في وقت تتصدر فيه قائمة دول العالم، من حيث أعداد المصابين بالفيروس، بينما علق مرشحو الرئاسة المحتملون في الولايات المتحدة حملاتهم الانتخابية، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا. 

نشر