استقالة وزير البحرية الأمريكية بالوكالة بعد نعت القائد السابق لحاملة الطائرات "روزيفيلت" بالغبي

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة أرشيفية لوزير البحرية الأمريكية بالوكالة توماس مودلي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن وزير البحرية الأمريكية بالوكالة، توماس مودلي، استقالته من منصبه، بعد يوم من تسريب صوتي كشف نعته للقبطان بريت كورزير، القائد السابق لحاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس ثيودور روزيفلت" بأنه "غبي".

التسريب الصوتي جاء بعد مخاطبة مودلي طاقم حاملة الطائرات قائلا إن كروزير "إما جاهل جدا او غبي جدا" واصفا المذكرة التي أرسلها وحذر فيها من انتشار فيروس كورونا بين أفراد طاقمه وتسريبها خارج سلسلة القيادة أنها "خيانة" على حد تعبيره.

من جهته نشر وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر، رسالة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، معلنا قبول استقالة مودلي بموافقة الرئيس دونالد ترامب، وتعيين جيم ماكفيرسون كوزير بالوكالة للقوات البحرية الأمريكية.

وكان القبطان بريت كروزير، قال في مذكرة أرسلها إلى أسطول البحرية الأمريكية في المحيط الهادي: "لسنا في حالة حرب، لا يحتاج البحارة إلى الموت. إذا لم نتصرف الآن، فإننا نفشل في الاعتناء بشكل صحيح ببحارينا"، وذلك بعد إصابة فيروس كورونا 100 من البحارة على متن حاملة الطائرات.

وطالب قبطان "يو إس إس تيودور روزفلت" بـ"اتخاذ إجراءات حاسمة. قد يبدو إخلاء غالبية أفراد حاملة الطائرات النووية وعزلهم لمدة أسبوعين إجراء غير عادي... هذه مخاطرة ضرورية".

 

 

نشر