حكومة بريطانيا: بوريس جونسون يستجيب للعلاج وحالته الصحية مستقرة

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
عائلة بريطانية تتابع رئيس الوزراء بوريس جونسون خلال إحدى كلماته بعد تفشي فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن حالة الأخير الصحية مستقرة، مشيرًا إلى أن جونسون يستجيب للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف المتحدث، الأربعاء، أن "رئيس الوزراء يتلقى العلاج بالأكسجين وهو يتنفس بدون دعم".

وكان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، تولى مقاليد الأمور في البلاد، نائبًا عن رئيس الوزراء، بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا، ونقله للعناية المركزة في مستشفى سانت توماس بلندن.

وأمضى بوريس جونسون 3 ليال في العناية المركزة في مستشفى سانت توماس في لندنن بعد تدهور حالته الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

في السياق نفسه، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني، الأربعاء،  إنه "من السابق لأوانه تحديد الوقت الذي سيبلغ فيه عدد حالات الإصابة بالفيروس في المملكة المتحدة ذروته"، مشيرًا إلى أن الحكومة البريطانية ستقدم إرشادات محدثة بشأن القيود المفروضة على حركة المواطنين في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن مجموعة مبدئية من القيود مدتها ثلاثة أسابيع تهدف إلى وقف انتشار الفيروس.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة البريطانية، أنه "يجب أن يكون تركيزنا الآن على وقف انتقال هذا المرض مع بناء قدرات الخدمات الصحية في المملكة المتحدة".

وفيما يتعلق بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي أعلن فيها عزم بلاده مراجعة مساهمتها التمويلية في منظمة الصحة العالمية، على خلفية اتهامه للمنظمة بالتقليل من مخاطر تفشي فيروس كورونا، بحسب وصفه، قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، إن بلاده لا تخطط لمراجعة تمويلها للمنظمة الدولية.

وأضاف المتحدث، أن المملكة المتحدة، "تدعم الدور الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في تنسيق الاستجابة الصحية العالمية للوباء".

وبلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، 55 ألفًا و957 حالة إصابة، أي حوالي 56 ألف حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 6 آلاف و159 حالة وفاة، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز، الأربعاء.

نشر