مدير منظمة الصحة العالمية ردا على ترامب: لا تسيّسوا فيروس كورونا

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
مدير منظمة الصحة العالمية  دا على ترامب: لا تسييسوا فيروس كورونا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – دعا مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الأربعاء، إلى عدم "تسييس" قضية تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار رده على هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مؤسسته.

وقال أدهانوم: "أرجوكم لا تسيسوا قضية الفيروس، إنه يستغل الاختلافات بينكم على الصعيد الوطني، إذا أردتم أن تُستغلوا وإذا أردتم المزيد من الحقائب التي تحوي أجسادا افعلوا ذلك، وإذا لم تريدوا المزيد منها ابتعدوا عن تسييسها".

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية قائلا: "رسالتي القصيرة هي: رجاء اعزلوا تسييس Covid، وحدة بلدكم ستكون مهمة جدا للتغلب على هذا الفيروس الخطير".

وتابع أدهانوم قائلا: "سيكون أمامنا الكثير من الحقائب التي تحتوي على أجساد إذا لم نتصرف بسلوك سليم"، وأضاف: "عندما يوجد صدع على المستوى الوطني بين أحزاب سياسية، أو بين مجموعات دينية أو مجموعات أخرى، عندها سيستغل الفيروس هذا الصدع وسيهزمنا".

وقال مدير الصحة العالمية: "بحق الله، خسرنا أكثر من 60 ألف مواطن حول العالم"، وتابع قائلا: "كل شخص ثمين، بصرف النظر عما إذا كان يافعا أو مسنا، أكثر من مليون إصابة، ماذا نفعل؟ هل هذا غير كاف، إنه أكثر من كاف"، على حد تعبيره.

وكان قد اتهم ترامب، الثلاثاء، منظمة الصحة العالمية بالتحيز للصين رغم أنها ممولة من أمريكا، وأشار إلى أنها "أفسدت الأمر" بشأن انتشار المرض في بلاده، وهدد بإعادة النظر بتمويلها.

نشر