رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يغادر العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية

العالم
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،مغادرته غرفة العناية بمستشفى سانت توماس في لندن، بعد تحسن حالته الصحية على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال داونينج ستريت في بيان، الخميس إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، نُقل من العناية المركزة إلى إلى أحد غرف المستشفى، حيث سيتلقى مراقبة دقيقة خلال المرحلة المبكرة من شفائه.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء البريطاني البالغ من العمر 55 عامًا، أنه "في حالة معنوية جيدة للغاية".

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد نقل إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى سانت توماس في لندنن قبل أيام بعد تدهور حالته الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني، كان أكد في تصريحات صحفية، أن حالة جونسون "مستقرة"، مشيرًا إلى أنه يستجيب للعلاج، لافتًا إلى أن "رئيس الوزراء يتلقى العلاج بالأكسجين وهو يتنفس بدون دعم".

وتولى وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، مقاليد الأمور في البلاد، نائبًا عن رئيس الوزراء، بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا، ونقله للعناية المركزة.

وارتفعت أعداد الوفيات بفيروس (كوفيد 19) في بريطانيا، الخميس، لتصل إلى نحو 8 آلاف حالة وفاة، بزيادة قدرها 881 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب وزير الخارجية البريطاني والقائم بأعمال رئيس الوزراء دومنيك راب.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر