100 ألف وفاة بفيروس كورونا عالميًا.. ومليون و650 ألف إصابة

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
طاقم طبي ينقل أحد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجاوزت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، 100 ألف حالة وفاة، وفقًا لجامعة جونزر هوبكنز الأمريكية، مساء الجمعة.

وسجلت الجامعة 100 ألف و376 حالة وفاة، مساء الجمعة، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات بالمرض، مليون و650 ألفًا و210 حالات، على مستوى العالم. 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة دول العالم الأكثر إصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت 473 ألفًا و93 حالة إصابة، مساء الجمعة، فيما بلغت أعداد الوفيات في كافة الولايات الأمريكية 17 ألفًا و925 وفاة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن عدد حالات الإصابة بالفيروس في ولاية نيويورك الأمريكية، تجاوز، أعداد الإصابات في أي دولة أخرى حول العالم، حيث تخطت أعداد الإصابات في الولاية نظيرتها في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين. 

وانخفضت، الجمعة، معدلات الإصابة والوفيات بفيروس (كوفيد 19)، بشكل نسبي في كل من إسبانيا وإيطاليا، وفقًا لما أعلنته بيانات السلطات المحلية. 

وسجلت بريطانيا، أعلى معدلات الوفاة اليومية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمقدار 980 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لما أعلنه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الجمعة.

وأضاف وزير الصحة البريطاني، الجمعة، أن إجمالي أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في المملكة المتحدة ارتفع ليصل إلى 8958 حالة وفاة، مشيرًا إلى أن 19 ألفًا و304 حالات، تتلقى العلاج في المستشفيات البريطانية. 

نشر