رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يبدأ رحلة التعافي من فيروس كورونا

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية لندن حيث يتلقى رئيس الوزراء العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، إنه بدأ رحالة التعافي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكدًا أن الحالة المعنوية لرئيس الوزراء جيدة، بعد أن تم نقله من العناية المركزة.

وأوضح المتحدث، أن جونسون سيتلقى الرعاية الطبية من فريقه، مشيرًا إلى أنه لن ينتقل إلى المقر الريفي الخاص برئيس الوزراء.

جاء ذلك فيما يستمر وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، في القيام بمهام رئيس الوزراء بالإنابة.

من جانبه، عبر والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن ارتياحه لأنباء نقل ابنه من غرفة العناية المركزة.

واعتبر ستانلي جونسون، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن معركة ابنه مع فيروس كورونا المستجد، ساعدت المملكة المتحدة على إدراك خطورة الوباء، بحسب وصفه، مؤكدًا أن مرض ابنه "جعل الدولة بأكملها تدرك أن هذا حدث خطير".

وأضاف ستانلي جونسون: "أشعر بالامتنان الشديد نيابة عن العائلة، عائلة بوريس، عائلتي، أفراد عائلتي في كل مكان، وبالطبع شاكرين للدعم الهائل.. وشكرًا على العمل الاستثنائي للخدمات الصحية".

وقال جونسون الأب، إن ابنه رئيس الوزراء "عليه أن يأخذ بعض الوقت للراحة، قبل العودة إلى داونينج ستريت (مقر الحكومة)".

كان مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أعلن نقل بوريس جونسون من غرفة العناية المركزة بمستشفى سانت توماس في لندن، إلى أحد غرف الرعاية الطبيعية، حيث سيتلقى مراقبة دقيقة خلال المرحلة المبكرة من شفائه.

وكان بوريس جونسون، نُقل، قبل أيام إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى سانت توماس في لندن، بعد تردي حالته الصحية، على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت المملكة المتحدة 65 ألفًا و872 إصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الجمعة، فيما توفي نحو 8 آلاف شخص جراء الإصابة بالمرض، فيما تفرض السلطات في المملكة المتحدة إجراءات مكثفة للحد من انتشار الفيروس.

نشر