أوباما يعلن تأييد نائبه السابق جو بايدن في الترشح للرئاسة الأمريكية

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يعلن دعمه لترشح نائبه السابق جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، دعمه لنائبه السابق جو بايدن، في سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال أوباما في مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، إن نائبه السابق، هو المرشح المناسب للأزمة التي تتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد، منتقدًا أداء الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الأزمة، معتبرًا أن قراره باختيار بايدن نائبًا له، هو أحد أفضل القرارات التي اتخذها في حياته. 

ووجه أوباما الشكر للسيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، والذي أعلن، الثلاثاء، دعمه لبايدن، كما تعهد بمساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وعبر أوباما عن دعمه وزوجته للفرق الطبية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما عبر أيضا عن مواساتهما لأهالي الضحايا.

ويشكل دعم الرئيس الأمريكي السابق الذي لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الديمقراطيين، دفعة قوية لبايدن، والذي بات مرشح الحزب الديمقراطي الوحيد في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد انسحاب بيرني ساندرز قبل نحو أسبوع.

وتعد رسالة أوباما، هي أول إعلان رسمي منه لدعم بايدن، الذي كان يركز في حملته الانتخابية، على علاقته الجيدة بالرئيس الأمريكي الديمقراطي السابق باراك أوباما.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميا، عن ترشح جو بايدن عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 17 أغسطس آب المقبل، فيما علقت حملة جو بايدن الانتخابية، أنشطتها منذ نحو شهرن بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

نشر