بريطانيا تمدد إجراءات الإغلاق حتى 7 مايو المقبل: معدل إصابات كورونا لم ينخفض

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الأمير وليام يفتتح إحدى مستشفيات رعاية مرضى فيروس كورونا في المملكة المتحدة
الأمير وليام يفتتح إحدى مستشفيات رعاية مرضى فيروس كورونا في المملكة المتحدة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قررت الحكومة البريطانية، الخميس، تمديد إجراءات الإغلاق الكامل الذي تشهده البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لمدة 3 أسابيع على الأقل حتى 7 مايو أيار المقبل.

وقال دومنيك راب وزير الخارجية البريطاني، القائم بأعمال رئيس الوزراء، في الإيجاز الصحفي اليومي حول وباء فيروس كورونا، الخميس،  إنه "على الرغم من المؤشرات حول نجاح إجراءات الحكومة في إبطاء انتشار الفيروس، إلا أن معدل الإصابة بشكل عام لم ينخفض ​​بقدر الحاجة".

وأوضح دومنيك راب، أن "النصيحة الواضحة التي تلقيناها هي أن أي تغيير في إجراءاتنا للتباعد الاجتماعي الآن، سيخاطر بزيادة كبيرة في انتشار الفيروس"، مشيرًا إلى أن "ذلك سيهدد بزيادة جديدة للأزمة، وارتفاع كبير في عدد القتلى، من شأنه أن يفسد التقدم الذي أحرزناه حتى الآن، وسيتطلب فترة أطول من إجراءات التباعد الاجتماعي الأكثر تقييدًا".

وأظهرت أرقام جديدة من وزارة الصحة البريطانية، الخميس، أن أكثر من 100 ألف شخص أصيبوا بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، منذ تفشي المرض في البلاد  في أواخر يناير كانون الثاني الماضي 2020.

وسجلت الحكومة البريطانية 861 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي أعداد الوفيات 13729 شخصًا.

نشر