الدنمارك تعلن إحباط هجوم إرهابي وتلقي القبض على "إسلامي متشدد"

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
الشرطة الدنماركية تعلن إحباط هجوم إرهابي في كوبنهاغن

كوبنهاغن، الدنمارك (CNN)-- أعلن قائد شرطة العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، في مؤتمر صحفي، الخميس، اعتقال "إسلامي متشدد" للاشتباه في محاولته شن هجوم إرهابي، مشيرًا إلى أن هذا الشخص سيخضع للاستجواب أمام محكمة مغلقة الجمعة.

وأضاف قائد شرطة كوبنهاغن، أن الرجل، حاول الحصول على أسلحة وذخيرة لاستخدامها في ارتكاب أعمال إرهابية، لكنه لم ذكر موقع الهجوم المحتمل.

وأعلن جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركية، وشرطة كوبنهاجن، التنسيق فيما بينهما لإحباط "هجوم إرهابي محتمل، بدافع إسلامي متشدد.

وقال فليمينغ دريجر، رئيس العمليات في جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركي، إن "التهديد الإرهابي في الدنمارك خطير"، “لقد قمنا بعمل مكثف ضد هذا واعتقلناه خلال تخطيطه وإعداده لمحاولات عديدة للقيام بأعمال إرهابية"، مضيفًا "في هذه المرحلة  نعتقد أنه تصرف بمفرده، نعتقد أن دافعه كان الإرهاب الإسلامي".

ويعد ذلك التهديد الثاني من نوعه في الدنمارك خلال الأشهر الستة الماضية، حيث اعتقلت السلطات الدنماركية في ديسمبر كانون الأول الماضي، أكثر من 20 شخصًا في حوالي 20 موقعًا في جميع أنحاء البلاد، وقالت إنها أحبطت عدة محاولات إرهابية.

ويواجه المتهمون في تلك الحملة، اتهامات إحداها تتعلق بتركيب قنابل، والأخرى حيازة أسلحة وذخيرة بغرض القيام بأعمال إرهابية.

نشر