بسبب تصريحاته حول منشأ فيروس كورونا.. الإعلام الرسمي الصيني يوجه سهامه نحو بومبيو

العالم
نشر
دقيقتين قراءة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – وجهت قناة CCTV الحكومية الصينية، الإثنين، انتقادات لاذعة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، واصفة إياه بـ"صاحب نوايا شريرة"، بعد حديثه حول وجود أدلة تثبت أن فيروس كورونا صُنع وسُرب من مختبرات الصين.

وفي تعليق على تصريحات بومبيو، هاجم مذيع القناة الصينية وزير الخارجية الأمريكي لتكراره "كذبة مختلقة" عن وجود أدلة كثيرة تثبت أن أصل الفيروس يعود إلى مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وقال المذيع: "يبدو أن وسائل السياسيين الأمريكيين لتشويه سمعة الصين قد نفدت فراحوا يكررون ادعاءاتهم الهمجية وباتوا ينشرون فكرة مضللة تفيد أن الفيروس من صنع البشر وسُرب من مختبر"، على حد تعبيره.

وأضاف المقدم في القناة الصينية قائلا: "لقد دحض الكثير من الباحثين في مجال العلوم نظريات المؤامرة المتعلقة بأصل الفيروس، لكن لدى السياسيين الأمريكيين نوايا شريرة خلف المهزلة السياسية"، حسب قوله.

وختم المذيع فقرته قائلا: "إذا سمحنا لسياسيين مثل بومبيو بخداعنا، أعتقد أن عودة أمريكا كقوة عظمى مجددا مجرد مزحة"، حسبما قال.

وكانت قد وجهت وسائل إعلام صينية عدة انتقاداتها لبومييو بعد تصريحاته الإثنين، فقد قالت صحيفة Global Times الرسمية إن وزير الخارجية الأمريكي "يضحي بمصداقيته كسياسي" ليضمن فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية المقبلة في أمريكا.

 

نشر