فشل مجلس النواب في تمرير زيادة شيكات إعانة كورونا للأمريكيين إلى 2000 دولار

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
فشل مجلس النواب في تمرير زيادة شيكات إعانة كورونا المُقدمة للأمريكيين إلى 2000 دولار
Credit: Tasos Katopodis/Getty Images

(CNN)-- فشل مجلس النواب، الخميس، في تمرير إجراء من شأنه زيادة المدفوعات المباشرة للأمريكيين تحت مستوى دخل معين إلى 2000 دولار - من مستوى 600 دولار الذي تم تمريره في وقت سابق من هذا الأسبوع - مما أدى إلى عودة المشرعين إلى المربع الأول أثناء بحثهم عن طريقة لإرضاء الرئيس دونالد ترامب.

حاول الديمقراطيون في مجلس النواب تمرير مشروع القانون بسرعة من خلال طلب موافقة بالإجماع صباح الخميس، لكن الجمهوريين رفضوا الخطوة، تاركين مستقبل حزمة التحفيز البالغة 900 مليار دولار - وما إذا كانت أي تغييرات ستضاف إليها - موضع شك. تم إرفاق حزمة التحفيز هذه بمشروع قانون إنفاق للحكومة الفيدرالية بأكملها، وينتهي الموعد النهائي للتمويل الحكومي يوم الاثنين في منتصف الليل.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أن الديمقراطيين سيتحركون الآن لتمرير مشروع القانون في الغرفة بتصويت كامل لصالحه أو ضده في 28 ديسمبر كانون الأول.

وقالت بيلوسي، في بيان "نأمل بحلول ذلك الوقت أن يكون الرئيس قد وقع بالفعل على التشريع المكون من الحزبين والمجلسين لإبقاء الحكومة مفتوحة ولتقديم الإغاثة من فيروس كورونا".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أقر الكونغرس مشروع قانون إغاثة كوفيد الهائل،والذي تضمن ما يصل إلى 600 دولار لجميع الأمريكيين الذين يدفعون تحت مستويات دخل معينة. سيحصل الأشخاص العزاب الذين يكسبون ما يصل إلى 75 ألف دولار على الدفعة المباشرة الكاملة البالغة 600 دولار، وسيحصل الأزواج الذين يكسبون ما يصل إلى 150 ألف دولار على 1200 دولار.

لكن ترامب أشار يوم الثلاثاء إلى أنه لن يوقع على القانون إذا لم يعدل الكونغرس التشريع ورفع شيكات التحفيز "المنخفضة للغاية" البالغة 600 دولار إلى 2000 دولار للأفراد أو 4 آلاف دولار للأزواج.

وقالت بيلوسي: "إذا كان الرئيس جادًا بشأن المدفوعات المباشرة البالغة 2000 دولار، فعليه أن يدعو الجمهوريين في مجلس النواب إلى إنهاء عراقيلهم".

ورد الجمهوريون على جهود الديمقراطيين اليوم باقتراح لاستخراج جزء من حزمة الإنفاق التي تضمنت المساعدات الخارجية - وهي نطقة هاجمها ترامب بعد أن وافق الكونغرس على مشروع القانون.

 

 

نشر