8 نصائح لتجاوز مشكلة النمو البطيء لشعرك

8 نصائح لتجاوز مشكلة النمو البطيء لشعرك

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 فبراير/شباط 2017; 04:29 (GMT +0400).
8 نصائح لتجاوز  مشكلة النمو البطيء لشعرك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل من الممكن أن تجعلي شعرك ينمو بشكل أسرع؟ نعم فكل شيء ممكن إذا استخدمت بعض المواد الطبيعية التي قد تساعدك على تحقيق ما تريدين. 

وفيما يلي، بعض النصائح للمحافظة على شعرك والمساعدة على نموه الطبيعي:

التغذية الجيدة

أولا، اهتمي جيدا بنظامك الغذائي، إذ ينصح بتناول أطعمة معينة تساعد على نمو شعرك بشكل أسرع، ومنها بالتأكيد الأسماك الدهنية أو التونة، فضلاً عن التركيز على تناول الزيوت الطبيعية والخضار والمكسرات، وأيضا الحبوب.

ما هي الأطعمة الأفضل لصحة الشعر؟

الرعاية الدائمة

ابحثي عن الشامبو المناسب لنوع شعرك أو الذي يحتوي على أقل نسبة من المواد الكيميائية. وضعي أقنعة مغذية لمحاربة جفاف الشعر، واحذري من أنواع الشامبو التي تسرع نمو الشعر، إذ غالباً ما تحتوي على بعض المواد ذات التأثيرات السلبية، والتي تسبب الجفاف.

المكملات الغذائية

بعد استشارة طبيبك، يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمعادن التي تغذي الشعر.

خمس وصفات طبيعية لمحاربة تساقط الشعر

التدليك

تدليك الرأس وفروة الرأس، يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل جيد، وبالتالي يصل الأوكسجين لفروة الرأس، ما يساهم في تجديد الشعر ونموه.

المشط الصحي

استبدلي المشط الخاص بمشط من الألياف الطبيعية، وانتبهي من كيفية استخدام المجفف، فقربه من جلدة الرأس أو الشعر يسبب تلفه.

اكتمال البدر

تعتبر هذه الظاهرة من الأقدم والأشهر عالمياً، إذ يعتقد منذ القديم أن قص الشعر يوم اكتمال القمر، يساعد على نمو أسرع مرتين من المعتاد، رغم أن هذا الأمر لم يُثبت علمياً.

خميرة البيرة

هي مكون غني بالأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات، تساعد على إعطاء قوة ومتانة للشعر، فهي طبيعية وغير ضارة، وتسهل نمو الشعر والأظافر.

الزيوت الأساسية

زيت الأركان، وجوز الهند، واللوز الحلو، وبذور العنب وزيت الزيتون والقمح والخروع كلها زيوت أساسية طبيعية تساعد على تغذية الشعر بعمق، ومزج قطرات منها مع الشامبو قد يكون مفيداً لتقوية الشعر وتحفيز نموه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"8 نصائح لتجاوز مشكلة النمو البطيء لشعرك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/27","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}