مجموعة دنكن.. قصة نجاح "البوظة والدونتس" عالميا

مجموعة دنكن.. قصة نجاح "البوظة والدونتس" عالميا

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 03:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).
مجموعة دنكن.. قصة نجاح "البوظة والدونتس" عالميا

الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أحد محال دنكن دونتس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  لا شيء يضاهي تناول البوظة لإطفاء حرارة الطقس في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في أحد فروع سلسلة محلات باسكن روبنز، البالغ عددها في المنطقة 650 فرعا.

أبوظبي تستثمر 27 مليار دولار في الثقافة

ويقول نايجل ترافيس، رئيس مجلس إدارة مجموعة دنكن ومديرها التنفيذي، وهي المجموعة التي تضم محلات دنكن دونتس وباسكن روبنز أيضا، "لدينا ثلاثة أسواق كبيرة، هي في كوريا، ثم اليابان، والثالث، وهو الأكبر، في الشرق الأوسط -- نايجل ترافيس، وأهميته تكمن أيضا بسبب النمو المتواصل الذي يشهده مجال صناعة البوظة في المنطقة."

هل تصبح الإمارات مركزا دوليا للنقل الجوي؟

ويقول ترافيس، إنه وبعد 37 عاما من افتتاح أول فرع للمجموعة في المنطقة، شهدت كل من دنكن دونتس وباسكن روبنز نموا كبيرا، كما أن هناك خططا لافتتاح ما بين 75 و100 فرع جديد في المنطقة خلال السنوات المقبلة.

سباق للفوز بامتيازات نفطية في أبوظبي

وفيما تركز المجموعة على زيادة تواجدها في الأسواق الجديدة مثل الهند، وروسيا، والصين، تشهد سلسلة محلات دنكن وجود فرص جديدة في مناطق أخرى.

الاقتصاد الخليجي بحاجة لاستمرار النمو في آسيا

يقول ترافيس: "في طور الاختبارات التي نجريها على أدائنا، لاحظنا وجود فرص استثمارية كبيرة في أوروبا، وأدركنا أن هذا الوقت قد يكون الأنسب لدخول السوق الأوروبية، فأفتتحنا فرعا في فرانكفورت، وهو ما أشعرنا بالحماسة تجاه السوق في ألمانيا ودفعنا للتوجه شمالا."

في مصر.. فانوس رمضان ينافس "سبونج بوب" الصيني

وأضاف:" لسبب ما تجاهلنا السوق الأوروبية بعض الوقت، لهذا قلت سابقا إن علينا استغلال السوق البريطانية وافتتاح دنكن دونتس هناك، حيث افتتحنا حاليا بعض الفروع في روسيا وألمانيا، وفرعان لباسكن روبنز في اسبانيا."

سيدتان عُمانيتان قد تنازعان "ملوك الشكولاتة"

وبعد أربع سنوات ناجحة، عمل خلالها كمدير لسلسلة مطاعم بابا جونز الأمريكية، تم اختيار ترافيس لإدارة مجموعة دنكن في أصعب وقت، حين كانت الأزمة المالية العالمية في ذروتها.

الهاشمي: مزايا الإمارات ستؤكد نجاح "إكسبو2020"

وحول هذا يقول ترافيس: "دخلت المجموعة في أسوأ وقت، وبالتحديد في يناير/كانون الثاني 2009، ولكن بالنسبة لي كان وقتا مناسبا لأنه ساعدني لأتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي تعاني منها المجموعة، ولاحقا غيرنا الإدارة، وطورنا أسلوبنا في التعامل مع محال البيع، وقمنا بتحسين أداء خدمات المتعاملين، وطريقة التسويق، ونتيجة لذلك نجحنا في النمو بصورة غير مسبوقة."

ولكن نجاح مجموعة دنكن هو مصدر قلق للمهتمين بالجانب الصحي، والمتعلق بزيادة حجم الوجبات السريعة والغنية بالسكر، والتي تؤدي إلى زيادة نسبة السمنة حول العالم.

يقول ترافيس: "أعتقد إننا نقوم بالكثير، فنحن نشجع الناس على التفكير بأسلوب حياة متوازن، على سبيل المثال، لدينا ما يسمى بقائمة دنكن الذكية، والتي تحتوي على سكريات، وأملاح، وسعرات حرارية أقل بنسبة 25 في المائة. أما في باسكن روبنز فلدينا خيارات تحتوي على دهون أقل، وخالية من السكر."

ومن المتوقع أن تطرح المجموعة هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية الدونتس الخالي من مادة الغلوتين.

أما بالنسبة للراغبين في الحصول على البوظة، فالخيارات لن تنتهي أبدا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجموعة دنكن.. قصة نجاح البوظة والدونتس عالميا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}