• "اشترِ الآن وادفع لاحقًا".. منصة تسوّق في دبي تجذب المستثمرين العالميين

    نشر
    "اشترِ الآن وادفع لاحقًا".. منصة تسوّق في دبي تجذب المستثمرين العالميين

    استثمرت "سيكويا كابيتال الهند" بأكثر من 50 مليون دولار في "تابي"، منصة التسوق التي توفّر خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا".
    التقت إليني جيكوس، مراسلة CNN، بحسام عرب، الرئيس التنفيذي لـ"تابي"، للوقوف معه على أهمية هذا النوع من الاستثمار للشركة.

  • إثارة وابتكارات جديدة.. داخل منظومة بيئية عالمية للتكنولوجيا في أبوظبي

    نشر
    إثارة وابتكارات جديدة.. داخل منظومة بيئية عالمية للتكنولوجيا في أبوظبي

    في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يعدّ Hub71 منظومة بيئية للتكنولوجيا تقع في قلب الحي المالي. من التكنولوجيا المالية إلى تكنولوجيا التعليم والتجارة الإلكترونية، كل شيء تجده هناك. التقت إليني جيكوس، مراسلة CNN، بالرجل الذي يقف وراء Hub71 والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، بدر العلماء، الذي أخبرها عن بعض أكثر الابتكارات الجديدة إثارة.

  • منظمة في المغرب "تصطاد" الضباب لحل مشكلة ندرة المياه.. شاهد كيف

    نشر
    منظمة في المغرب "تصطاد" الضباب لحل مشكلة ندرة المياه.. شاهد كيف

    اصطياد الضباب، تجميع مياه الضباب، وغبرها.. مصطلحات علمية لوصف تجميع المياه من الضباب. لكنها في الواقع تقنية قديمة، تنتشر الآن في المغرب لتأمين المياه للقرى المحرومة منها. تستخدم منظمة "دار سي حماد" التي تحمل على عاتقها مهمّة مساعدة المنطقة بالحصول على المياه، شباكًا ضخمة موضوعة على قمم الجبال، تلتقط قطرات مياه صغيرة من الضباب الكثيف.

  • هل تعرف ما هو "الذهب الأزرق" في الشرق الأوسط؟

    نشر
    هل تعرف ما هو "الذهب الأزرق" في الشرق الأوسط؟

    تعاني العديد من دول الشرق الأوسط من ندرة المياه. من المغرب إلى دول الخليج، أصبحت المياه تسمى "الذهب الأزرق". وفقًا لمنظمة "مشروع المياه"، يمتلك الشرق الأوسط بعضًا من أكبر احتياطيات النفط في العالم، والتي تنتج معظم ثروات المنطقة. ومع ذلك، فإن المنطقة تحتاج إلى موارد مائية وأرض مناسبة للزراعة.

  • كيف سرّعت جائحة كورونا تطور التكنولوجيا المالية في المنطقة؟

    نشر
    كيف سرّعت جائحة كورونا تطور التكنولوجيا المالية في المنطقة؟

    في العالم أجمع، تعتبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتكنولوجيا المالية، ركنًا أساسيًا في حياة الناس. لكن في الخليج، لا يزال الدفع النقدي المسيطر. وأظهر استطلاع جديد للرأي أنّ 89٪ من المشاركين في دول الخليج يفضلون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على التوجه إلى المصرف.

  • تمويل الشركات يتضاعف في الشرق الأوسط.. وهذا المجال الرائد بينها

    نشر
    تمويل الشركات يتضاعف في الشرق الأوسط.. وهذا المجال هو الرائد بينها

    بلغ تمويل رأس المال الاستثماري أكثر من 2.5 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي. وهو أعلى رقم شهدته المنطقة على الإطلاق، أكثر من الضعف مقارنة بعام 2020، مع نمو بنسبة 138٪. ومن بين جميع الصفقات التي أُبرمت في المنطقة العام الماضي، كان ثلثها في مجال التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

  • ماذا يعني التحوّل للتكنولوجيا الرقمية في قطاع الأموال في المنطقة؟

    نشر
    ماذا يعني التحوّل للتكنولوجيا الرقمية في قطاع الأموال في المنطقة؟

    وفقًا لمعهد الشرق الأوسط، يكمن المستقبل في التكنولوجيا المالية. وينمو هذا القطاع بنسبة 30٪ سنويًا، ويتتوقع أن يحقق أكثر من ملياري دولار من تمويل رأس المال الاستثماري خلال هذا العام فقط. ورغم أن أعمار نحو نصف سكان المنطقة دون سن 25 عامًا، سيستمر الدفع نحو حلول رقمية أولية في قطاع الأموال بالتزايد.

  • كيف يمكن للابتكار تغيير الطريقة التي ندفع بها؟

    نشر
    كيف يمكن للابتكار تغيير الطريقة التي ندفع بها؟

    من العملات المشفّرة إلى المدفوعات البيومترية، مستقبل التمويل موجود هنا. مذيعة CNN، إيليني جيوكوس، تأخذ جولة حول مركز الابتكار الإقليمي التابع لـ "فيزا" في دبي وتوضح لنا كيف تعمل التكنولوجيا على تغيير طرق الدفع واستلام الأموال.

  • خبير اقتصادي: المنطقة ستشهد طلبًا أكثر إدراكًا وتنوعًا على السياحة

    نشر
    خبير اقتصادي: المنطقة ستشهد طلبًا أكثر إدراكًا وتنوعًا على السياحة

    مع تخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، تأمل مراكز السفر في الشرق الأوسط أن تدفع السياحة الدولية مرة أخرى نموها، حيث تستعد للترحيب بالزوار مرة أخرى. وفي دبي، يجتمع قادة الصناعة من 112 وجهة عالمية لمناقشة مستقبلها. كبير الاقتصاديين في "أكسفورد إيكونوميكس الشرق الأوسط"، سكوت ليفرمور، يشرح لـ CNN كيف ستتغير اتجاهات السفر في المنطقة مستقبلًا.