صابون جميلة الطبيعي صفاء للروح والجسد

صابون جميلة الطبيعي صفاء للروح والجسد

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 08:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).

سافتا جميلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لأربعين عاما، استغلت سافتا جميلة، قوة الطبيعة من أجل العلاج.

فمنذ صغرها، علمها والداها زراعة الأعشاب العطرية والجذور في تلال الجليل، شمال إسرائيل.
 
وتروي جميلة قصتها لشبكة CNN قائلة: "ولدت في منزل يحتوي على صيدلية من الأعشاب، ففي الطبيعة هناك نباتات تقتل الإنسان وأخرى تساعده."
 
وتعيش سافتا في قرية البقيعة الدرزية شمال إسرائيل، وقد وجدت في هذه الصناعة وسيلة لتغيير مصيرها ومصير أخريات في نفس المنطقة.
 
فقد بدأت جميلة مشروعا صغيرا لصناعة الصابون في السبعينيات، وكانت تستعمل أرباحها لإجراء اختبارات على أنواع جديدة من الأعشاب، ولكن ظهرت هناك تحديات جديدة.
 
وتسلط الضوء جميلة على التحديثات قائلة: "بعد نجاحي أصبح الأمر أصعب، فقد ولدت بين الدروز حيث هناك تحديات تواجه النساء، فكان ممنوعا علينا الترويج لما نبيعه، أو التعامل مع الإعلام من إذاعة أو تلفاز، أو حتى العمل بحد ذاته."
 
كل ذلك تغير، ولكن طريقتها بقيت كما هي، فحتى اليوم لا زالت جميلة تستعمل مختبرا صغيرا في منزلها لإجراء الاختبارات على الأعشاب الجديدة.
 
وتقول جميلة: "هذا الصابون نقي وطبيعي، وينظف جسد الإنسان وروحه. ويمكنك تجربة الصابون هذا لمدة أسبوع وستشعر بالفرق."
 
وفي عام 2004، ساعد فؤاد شقيقته بتوسيع عملها، واليوم أصبح مشروعا عائليا مربحا، إذ يصل حجم المبيعات سنويا إلى 50 مليون دولار.
 
ويُصنع الصابون من زبدة الشيا والزيوت، ومنها زيت الزيتون، وفي مصنع الشركة، يتم خلط المكونات مع بعضها البعض.
 
ولاحقا، يتم صب المزيج في قوالب حيث تجف لتصبح صابونا، ومن ثم يتم طباعة الرمز الخاص بجميلة عليها. وتقطع هذه القوالب إلى ألواح صغيرة، ويتم تخزينها لنحو 6 أشهر.

ويحظى صابون جميلة بإقبال كبير في إسرائيل، ولكنه أكثر شعبية في الخارج، إذ يدفع الزبون مبلغا يصل إلى 40 دولارا للوح الصابون الواحد، حيث تقول جميلة: "أنا لست سيدة أعمال، كنت طوال الوقت أفكر في صناعة هذا المنتج الذي سيساعد الناس -- سافتا جميلة."

من جانبنا، حاولنا التحايل على جميلة لمشاركتنا الوصفة التي تستخدمها، ولكنها فضلت الاحتفاظ بها لنفسها.

ولكن جميلة تؤكد على أن السر الحقيقي وراء نجاحها هو النساء اللاتي يعملن معها، إذ تقول: "نحاول إيجاد طريقة لمساعدة النساء على الحصول على فرصة عمل لمساعدة عائلاتهن والعيش بكرامة، فنحن لا نجري وراء عائدات مالية أو أرباح ضخمة."

وبمساعدة الطبيعة الأم، يعمل هذا المنتج على بث الصفاء في الجسم والروح على السواء.

اقرأ المزيد: علاج مرض الملاريا القاتل.. بصابونة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صابون جميلة الطبيعي صفاء للروح والجسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}