بريطانيا بصدد إصدار جنيه معدني هو الأكثر أمانا بالعالم

بريطانيا بصدد إصدار جنيه معدني هو الأكثر أمانا بالعالم

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 07:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:05 (GMT +0400).

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات البريطانية، عن عملة معدنية جديدة بقيمة جنيه استرليني واحد" مصممة بطريقة تجعلها من أكثر العملات المعدنية أمانا بالعالم.

وبينت السلطات البريطانية أن العملة الجديدة سيتم تصنيعها من مادتين معدنيتين إلى جانب إحاطتها بـ12 زاوية، على أن يتم إطلاقه واستبدال العملة المعدنية من الفئة ذاته ابتداء من العام 2017.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن ما نسبته ثلاثة في المائة من فئة الجنيه الواحد الإسترليني المعدنية هي مزورة، وهي النسبة التي تساوي 46 مليون جنيه (نحو 76 مليون دولار)

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا بصدد إصدار جنيه معدني هو الأكثر أمانا بالعالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}