جنون تكاليف الزواج.. 30 ألف دولار لليوم الكبير

جنون تكاليف الزواج.. 30 ألف دولار لليوم الكبير

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 30 مارس/آذار 2014; 01:32 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تريد مؤشراً إضافياً على تحسن الاقتصاد؟ إليك العلامة التالية: اقد أنفق الأزواج ما قيمته 30 ألف دولار، على حفل الزفاف في العام 2013، ما يعتبر رقماً قياسياً .

ونمت ميزانيات الزفاف خلال العامين الماضيين، إذ أنفق العرسان الجدد ما قيمته 29858 دولار لليوم الكبير في العام 2013، أي بزيادة 5 في المائة مقارنة بالعام السابق، وذلك وفقا لمسح شمل 13 ألف عروس وعريس أجراه موقع الزفاف "ذا نوت دوت كوم."

وفي العام الماضي، قال 20 في المائة من الأزواج إن الحالة الاقتصادية أثرت على ميزانية الزفاف، مقارنة بـ34 في المائة في العام 2009، في ظل الركود الاقتصادي. وفي الوقت ذاته، أنفق 15 في المائة من الأزواج أكثر من 40 ألف دولار، على حفل زفافهم وما يتصل من مصاريف إضافية. ولا تتضمن المصاريف شهر العسل.

أما ما هو أبعد من الصالة التي يتم فيها تنظيم حفل الزفاف وتقديم الطعام، والتي بلغت كلفتها حوالي 13،385 دولار في العام 2013، فتشمل المصاريف الكبيرة الأخرى خواتم الخطبة (حوالي 5598 دولار)، وفريق الاستقبال ( 3469 دولار )، وتنسيق الزهور وتكاليف الديكور الأخرى ( 2069 دولار) وصور الزفاف ( 2440 دولار).

وبطبيعة الحال، فإن الكثير من التكلفة تعتمد على المكان الذي يتم فيه تنظيم حفل الزفاف. وقال مدير موقع "ذا نوت دوت كوم" أنجا وينيكا إنه "إذا كان العرسان الجدد يعيشون في مدينة كبيرة، يمكن أن بلغ كلفة حفلات الزفاف قيمة أكبر."

ورغم من الإنفاق الإجمالي لحفلات الزفاف، إلا أن الأزواج باتوا يدعون عدد أقل من الضيوف. وفي المقابل، فإن الأزواج يسرفون أكثر في توفير مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه وتكاليف الزفاف الإضافية في نهاية الأسبوع .

وفي العام الماضي، وفر 30 في المائة من الأزواج سمة ترفيه إضافية للضيوف، مثل كشك الصورة، مقارنة بـ 11 في المائة فقط في العام 2009. وبات الأزواج ينفقون أكثر على بروفة العشاء، وحفلات الغذاء والفطور، ما يضيف بسهولة الآلاف من الدولارات إلى إجمالي فاتورة الزفاف.

وأضاف وينيكا: "أعتقد أن كل ثنائي يخشى من أن يكون حفل زفافه ممل وشبيهاً بأي حفل زفاف آخر، ما يؤدي إلى تضمين حفل الزفاف مزيد من السمات المميزة حتى يتذكر الضيوف الحفل ولا ينسونه أبداً."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جنون تكاليف الزواج.. 30 ألف دولار لليوم الكبير ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}