وداع خاص في دبي لدفعة من أكبر وفد سياحي في التاريخ

اقتصاد
نشر
وداع خاص في دبي لدفعة من أكبر وفد سياحي في التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- عادت أول مجموعة من السياح الصينيين العاملين في شركة "نيو سكن" إلى بلادها بعد أن قضّى أفرادها  إجازة قصيرة في الإمارات.  

ووفقا لبيان من مطارات دبي، فقد عاش المبنى الثالث صباح الخميس، أجواء خاصة تم فيها تكمين السياح من حفل وداع خاص.

وشكلت هذه المجموعة طليعة 16 ألف شخص يعملون في الشركة الصينية العملاقة التي نظمت هذه الرحلة لموظفيها تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في تعزيز ايرادات الشركة للعام الماضي. وسوف يغادر الجميع على عدة دفعات أغلبها عبر رحلات طيران الإمارات، في حين شكلوا أكبر مجموعة سياحية تدفقت إلى دبي خلال وقت واحد.

وأوضح عيسى الشامسي مدير عمليات مبنى مطار دبي الثالث  انه تم تخصيص منافذ خاصة لإنجاز إجراءات عودة المجموعة السياحية الصينية بسرعة قياسية وتسهيل عملية تدفقهم داخل مرافق المطار.

واعتبر ماجد الجوكر نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي، على قدرة مطار دبي الدولي على التعامل مع اكبر الوفود السياحية، مشيرا إلى أنّ المطار يستطيع التعامل مع اكثر من 75 مليون مسافر في الوقت الراهن ونحو 100 مليون مسافر مع اكتمال مبنى الكونكورس دي في 2015.

وتعد الصين واحدة من اكبر الاسواق المصدرة للسياح حول العالم، وتشير التوقعات الى ان عدد السياح الصينيين المتوقع خروجهم في رحلات سياحية خارج بلدهم، قد يصل الى نحو 500 مليون سائح

وكانت دبي قد استقبلت قبل أيام منذ يومين و لمدة عشرة أيام أكبر وفد سياحي من الجنسية الصينية، يضم أكثر من 16000 شخص وتترقب دبي توافد مجموعة سياحة حوافز كبرى في الشهر الجاري على متن 77 رحلة طيران تنطلق من العديد من مدن الصين، حيث سيكون في خدمتها أكثر من 40 فندقاً في دبي، إضافة إلى عشرات حافلات النقل خلال إقامتهم في الإمارة.

نشر