دبي 2020.. آلاف غرف الفنادق وعشرات ملايين المسافرين

دبي 2020.. آلاف غرف الفنادق وعشرات ملايين المسافرين

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 08 مايو/أيار 2014; 02:13 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
دبي 2020.. آلاف غرف الفنادق وعشرات ملايين المسافرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كيف تحقق دبي رؤيتها السياحية لاستقبال "إكسبو دبي" في العام 2020، وكيف تسوق صورتها في العالم؟ وما هو عدد الزائرين الذين من المتوقع أن يقوموا بزيارة الإمارة. وكيف ستتفاعل الفنادق وشركات الطيران مع الحدث السياحي الذي يعتبر من بين الأهم في المنطقة العربية، خصوصاً لدى معرفة أن دبي ستستقطب حوالي 20 مليون زائر في العام 2020، أي ما يفوق عدد الزوار في العام 2010 والذي بلغ 10 مليون زائر؟

هذه الأسئلة، أجاب عنها عدد من الفاعلين في القطاع السياحي في ندوة على هامش معرض سوق السفر العربي 2014 في دبي بعنوان "آفاق رؤية دبي السياحية لعام 2020".

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال العام الماضي قد عملت بشكل جدي ووثيق مع شركائها في قطاع السفر والسياحة لتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجة العمل لتحقيق أهداف الرؤية ودعم وتطوير القطاع السياحي خلال فترة السنوات الخمس المقبلة.

وأطلقت حكومة دبي عدة مبادرات، بما فيها نظام جديد لتصنيف الفنادق والإعلان عن خطط للعمل بنظام متكامل للتصاريح والتذاكر الإلكترونية، لمواجهة احتياجات الزيادة المتوقعة في عدد الزوار حتى العام 2020. 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق بدبي، هلال سعيد المري، :"لا شك في أن مكانة دبي تتعزز يوما بعد يوم مع ما توفره من مقوميات سياحية متقدمة تعد بمستقبل واعد على المستوى الدولي. وجاء الفوز بتنظيم اكسبو 2020 ليقدم رسالة واضحة بأن دبي تحظى بمكانة عالية كمركز رائد للسياحة والأعمال التجارية في المنطقة."

من جهته، قال النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في طيران الامارات تيري أنتينوري: "تمثل تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرحلات تحدياً بالنسبة لنا في إطار الإعداد لعام 2020 إلى جانب تطوير علامتنا التجارية واقتناء أفضل الطائرات ومواصلة العمل على المحافظة على الجودة."

وتتوقع "الإمارات" أن يطير على متنها 70 مليون مسافر في العام 2020، وهي تعمل مع شركائها في دبي على خطط لضمان البنية التحتية المناسبة في مكانها الصحيح ودعم هذا النمو.

وأشار أنتينوري إلى أن "بحلول العام 2020، سيكون لدينا أكثر من 250 طائرة تخدم نحو 70 مليون مسافر عبر ست قارات."

في المقابل، أوضح الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث: "لدينا الآن رحلات منتظمة لـ75 وجهة بما فيها 48 رحلة فريدة تسير إليها فلاي دبي رحلات منتظمة دون سواها من شركات الطيران وهذا يتماشى مع خطط النمو لاكسبو دبي 2020".

وكشف رئيس المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط في مجموعة ماريوت للفنادق نيل جونز عن "خطط بأن توفر فنادق ماريوت في دبي 10 آلاف غرفة بحلول 2020 مقارنة بـ3 آلاف غرفة في الوقت الحاضر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"دبي 2020.. آلاف غرف الفنادق وعشرات ملايين المسافرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/08","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}