10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 12:06 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعد رأس الخيمة إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع في الجهة الشمالية للإمارات على مدخل الخليج العربي. وتمتد على طول 64 كيلومتراً من خط الساحل مع مياه شفافة وشواطئ رملية بيضاء اللون، وهي بمثابة الجنة لجميع السياح الباحثين عن التمتع بأشعة الشمس. وتقع رأس الخيمة على بعد 45 دقيقة من مطار دبي الدولي.

وهنا، عشرة أسباب لزيارة رأس الخيمة:

  • تتمتع رأس الخيمة بتراث أثري متميز، وتاريخ ثقافي غني. وتتضمن مجموعة فريدة من نوعها من أربعة مناظر طبيعية مختلفة وهي السهول الخصبة والجبال، والشواطئ الساحلية، وأشجار المانغروف، والصحراء.
  • تعد إمارة رأس الخيمة مهداً للحضارة القديمة، ومقراً للعديد من المستوطنات البشرية قديماً. ويضم متحف رأس الخيمة الوطني العديد من الآثار التي تعود إلى آلاف السنين قبل الميلاد. وتكشف الحفريات الأثرية أن الحضارة المتقدمة التي قامت على التجارة وجدت في هذه المنطقة منذ 5 آلاف عام قبل الميلاد.
  • يوجد في الإمارة ثمانية عشر حصناً تاريخياً وقلاع وأبراج تحمل شهادة على التاريخ المضطرب الذي شهده احتلال رأس الخيمة من قبل الساسانيين والعشائر الإسلامية في الخليج العربي، والقوات البرتغالية، والهولندية والبريطانية.
  • تتكون رأس الخيمة من الصحراء الرملية، والشرائط الساحلية مع أجزاء من المسطحات الملحية، وأشجار المانغروف والجبال. كل هذه المناطق لديها نظم إيكولوجية مختلفة، ما يجعل من الإمارة مكانا رائعا للأشخاص محبي الطبيعة.
  • يوجد ثلاث فئات من النباتات المزروعة في رأس الخيمة وهي نباتات ملح المحبة ونباتات الجبال والنباتات الصحراوية والتي هي وفيرة بعد هطول الأمطار. وتعتبر الإمارة موطناً لعدد من الثدييات، والثعالب والقطط البرية فضلا عن المئات من أنواع الطيور.
  • تعد حديقة صقر العامة أكبر وأقدم حديقة عائلية ترفيهية في الإمارة. كما تعد "آيس لاند" أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، ويبلغ متوسط عدد زوارها 25 ألف زائر شهرياً.
  • وتعد "شـلالات البطريـق" في مدخل الحديقة، أكبر شلالات مائية صناعية من نوعها في العالم، ويصـل طولهــا إلى 120 قدماً، وعرضها 540 قدماً، بطاقة تصل إلى أكثر من 100 ألف جالون من الماء المتسـاقط كل دقيقة.
  • قرية البساطة الصحراوية: وتقدم إلى السياح تجربة عربية متميزة، وتختبئ القرية بين الكثبان الرملية في صحراء رأس الخيمة، حيث تقدم للزوار تجربة الصحراء المتميزة مع عدد من النشاطات العربية الترفيهية مثل العروض الشرقية الراقصة، والحنا وركوب الجمال. وافتتح في العام 2012، ما يسمى 
  • مزرعة اللؤلؤ: ويعود تاريخ الغوص لإيجاد اللؤلؤ إلى آلاف السنوات. وعرفت رأس الخيمة بأنها مصدر لحبيات اللؤلؤ اللماعة. وتنتح مزرعة اللؤلؤ حبيبات لؤلؤ جميلة من خلال دمج العلم والطرق التقليدي. ويمكن للزوار أن يتعلموا كل شيئ عن صناعة الؤلؤ.
  • يجري حالياً إنشاء سلسلة من المنتجعات الجبلية في جبل جيتس التي ترتفع 900 متر عن سطح البحر، حيث تحافظ درجة الحرارة على معدل 12 درجة أقل مقارنة بالحرارة على سطح الأرض، وستوفر تلك السلسلة الملاذ الصيفي المثالي للمقيمين في الإمارات فضلاً عن السياح من مختلف البلدان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"10 أسباب لزيارة إمارة رأس الخيمة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}