بعد انتقادات شديدة.. قطر تطرح تعديلا على قوانين العمالة الأجنبية

بعد انتقادات شديدة.. قطر تطرح تعديلا على قوانين العمالة الأجنبية

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 06:24 (GMT +0400).
بعد انتقادات شديدة.. قطر تطرح تعديلا على قوانين العمالة الأجنبية

الدوحة، قطر (CNN)—أعلنت السلطات القطرية، الأربعاء عنن مجموعة من التعديلات على قوانين العمالة الأجنبية في البلاد، وذلك بعد الانتقادات الشديدة التي واجهتها الدوحة من قبل منظمات حقوقية ووسائل إعلام في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

أبرز هذه التعديلات بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية ووزارة العمل بمؤتمر صحفي مشترك، الأربعاء، كان إلغاء كلمة "الكفيل" أو "الراعي،" وتحرير العمال الأجانب من الحاجة لموافقة رب عملهم قبل تمكنهم من مغادرة البلاد أو تغيير وظائفهم، والتي كانت مفروضة وفق نظام "الكفالة" المعمول به بالبلاد.

ويشار إلى أنه لا يوجد إطار زمني محدد للبدء بالعمل وفق هذه التعديلات حيث أن العملية بحاجة إلى أن تمر ويوافق عليها من قبل الغرفة التجارية ومجلس الشورى ثم الحكومة القطرية قبل أن تصبح قانونا يُعمل به. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد انتقادات شديدة.. قطر تطرح تعديلا على قوانين العمالة الأجنبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}