خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

ما هي أفضل الحيل لتقليل مصاريفك اليومية؟

ما هي أفضل الحيل لتقليل مصاريفك اليومية؟

هل تعرف؟
آخر تحديث الأحد, 01 يونيو/حزيران 2014; 04:19 (GMT +0400).
ما هي أفضل الحيل لتقليل مصاريفك اليومية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كيف تحصل على أفضل صفقة، لدى تناول الطعام في مطعمك المفضل، أو الحصول على اشتراك عضوية في صالة رياضية جديدة؟ إليك أفضل الأساليب للتقليل من مصاريفك اليومية:

  • تناول الطعام في مطعم:

وتحاول غالبية المطاعم أن تزيد من أرباحها كلما كان ذلك ممكناً.

وقال مدير دراسات أعمال وإدارة الطهي في معهد الأمور المطبخية ستيفن زاغور إن "المطاعم تحاول الحصول من الزبائن على أكبر قدر ممكن من الأرباح" .

لذا، يجب دراسة قائمة الطعام قبل طلب أي من الأطباق، إذ أن العديد من قوائم المطاعم تم وضعها بطريقة استراتيجية لكسب أكبر قدر ممكن من الأرباح. وتعتمد إدارة المطعم على جذب الزبائن لطلب طبق معين أو مشروب بخط كبير وداكن اللون، حتى يعود إليها بالربح الكبير. لذا، من أجل العثور على أفضل الصفقات في ما تختاره من أطباق في المطعم، انتق بمهارة الأطباق المذكورة في منتصف القائمة.

كذلك تجنب، طلب الإضافات مثل قطع دجاج إضافية على طبق السلطة الذي طلبته، إذ أن هذه الإضافات تزيد الكثير من المال على فاتورتك بدون أن تنتبه لذلك، ومن أجل زيادة أرباح المطاعم.

  • مراكز التسوق للسلع الرخيصة الثمن:

وتعتبر مراكز التسوق منفذاً لصيادي المساومة. ولكن ليس كل الصفقات متساوية .

وقال كبير المحللين قي مجموعة "أن بي دي" لتجارة التجزئة المارشال كوهين ،إن "تجار التجزئة يعمدون إلى بيع كل القطع المتبقية والبضائع في غير موسمها، في منافذ البيع، فضلاً عن أنه يتم إنتاج عدد متزايد من السلع ذات الجودة الأرخص لبيعها حصراً في هذه المواقع."

ويمكن أن يكتشف الزبائن الفرق من خلال التحقق من التسميات، والبحث عن الرموز الصغيرة المذكورة على العلامة التجارية. كذلك، يمكن للزبائن الحصول على أفضل الخصومات، والبحث عن أفضل القطع المتبقية على الرفوف بالقرب من الجزء الخلفي من المحل.

أما أفضل توقيت لزيارة مراكز التسوق والحصول على الأسعار الرخيصة فهي في بداية صباح كل يوم، حيث تكون كل قطع الملابس ما زالت متوفرة، أو في نهاية المواسم، مثل أيار/مايو وآب/أغسطس.

  • الاشتراك بعضوية الصالة الرياضية:

ويشبه الأمر شراء سيارة، إذ أن السعر المعلن هو نادراً ما يكون الصفقة الأفضل .

وهنا بعض النصائح للحصول على أفضل صفقةلا تدفع رسوماً إضافية، إذ أن العديد من الصالات الرياضية تفرض ما يسمى برسوم فتح ملف العضوية للزبائن، والتي غالبا ما لا تتعدى المائة دولار، ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يتجنب الزبائن دفع هذه القيمة، إذ أن هذه الرسوم غالبا ما تكون قابلة للتداول، ولا سيما في المواسم التي تخف فيها شعبية الإشتارك في النوادي الرياضية .

وأفضل نصيحة للزبائن تتمثل بانتظار التوقيت المناسب، من أجل الحصول على أفضل الحوافز من قبل مندوبي المبعات في الصالة الرياضية، فضلاً عن تقديم أفضل الأسعار والتنازل عن تلك الرسوم المزعجة. وللحصول على أفضل الصفقات، حاول الإشتراك في النوادي الرياضية خلال نهاية المواسم مثل آب/أغسطس وكانون الأول/ديسمبر.

  • محلات البقالة:

تعرض أصناف الطعام والمشروبات والأدوات المنزلية بطريقة ذكية على منصات العرض في محلات البقالة، فضلاَ عن اعتماد العديد من الحيل لحث الزبائن على شراء أصناف أكثر وقضاء وقت أكبر.

ولكن مع بعض سلوكيات التسوق الذكية، يمكنك تجنب الإسراف في الانفاق.

وبينما تعتبر الرفوف في محلات البقالة المساحة الأهم للتسوق، فقد أظهرت الدراسات أن الرفوف العليا والدنيا غالباً ما تكون موطنا للبضائع الأرخص ثمناً.

ولكن، كن حذرا من صفقات البيع، إذ أن تكتيكات المبيعات قد تغريك لشراء علب أكثر من المخللات أو الطماطم التي لن تستخدمها أبدا. ويجب أن تتذكر دائماً عدم شراء كميات كبيرة من الأطعمة القابلة للتلف مثل الألبان، والأجبان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"ما هي أفضل الحيل لتقليل مصاريفك اليومية؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}