تعرف إلى 7 سمات مشتركة للأثرياء

تعرف إلى 7 سمات مشتركة للأثرياء

هل تعرف؟
آخر تحديث الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 03:05 (GMT +0400).
تعرف إلى 7 سمات مشتركة للأثرياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ليس تكديس الثروات أمراً سهلاً، إذ ليس هناك وصفة سحرية لجمع الملايين من الدولارات، ولكن يمكن لبعض السمات المميزة أن تساعد الأشخاص في تحقيق الحلم بالثراء. 

ويبدو أن العمل الشاق، والمستوى العالي من التمويل، والإستثمار الذكي، والتدبير في صرف الأموال، هي من بعض الميزات الأساسية التي يستخدمها المستثمرين الأكثر ثراء، لوصف أنفسهم، وذلك خلال مشاركتهم بالإحصاء التي قامت به مجموعة "سبكتريم".

وعمدت شبكة CNN إلى توجيه بعض الأسئلة أيضاَ لبعض خبراء الثروة، لمعرفة إذا كان هؤلاء لاحظوا وجود أي صفات مشتركة بين زبائنهم الذين يتمتعون بثروة لا تقل عن خمسة ملايين دولار. أما أبرز هذه السمات فهي:

رواد في المشاريع: ويشترك الأثرياء بحب المبادرة لبدء مشاريع الأعمال، وبين الأطباء والمحامين والمديرين التنفيذيين في الشركات، فإن الأشخاص الذين يملكون خمسة ملايين دولار وأكثر، في المجموعة التي شملتها مجموعة "سبكتريم"، ويقومون بإطلاق مشاريع الأعمال الخاصة بهم، هم أكثر من غيرهم ميلاً لزيادة ثوراتهم.

العمل على مدار الساعة: ويعتبر العمل لفترة 40 ساعة أسبوعياً، هو بمثابة عمل بدوام جزئي لبعض الأشخاص، وخصوصاً أولئك الذين يعمدون إلى بدء مشاريع الأعمال الخاصة بهم. أما قضاء بين 60 و80 ساعة أسبوعياً في العمل، فيعتبر الجدول الزمني الطبيعي بالنسبة إلى بعض الأشخاص، فضلاً عن قضاء الوقت بالعمل في العطلات.

الإحساس بطاقة فائقة: ويشعر العديد من الأثرياء بوجود طاقة كبيرة لديهم، ولا يحتاج بعض هؤلاء إلى الكثير من النوم، فضلاً عن تمتعهم بالإحساس بالتفاؤل بشكل عام.

ثقة زائدة بالنفس: ويشعر الأغنياء أن بإمكانهم فعل أي شيئ. ويتمتع هؤلاء بالإنفتاح على الطرق المبتكرة لتحقيق أهدافهم. كذلك، يشعر هؤلاء بثقة زائدة بالنفس وفي غيرهم من الأشخاص، ولديهم اعتقاد راسخ أن العالم لديه القدرة على استيعاب كل أفكارهم حول مشاريع الأعمال.  

ويشترك هؤلاء أيضا بالمعاناة من "اضطراب الشخصية النرجسية"، إذ يشعر البعض بالتميز عن الأخرين، ولديهم شعور بضرورة وجود شعور بالإعجاب بهم أينما وجدوا، ولديهم شعور عال من التفوق، ويفتقرون إلى الشعور بالتعاطف مع الآخرين.

الشعور بالتميز: ويعتقد الأثرياء أنهم من بين الأشخاص الأكثر ذكاء، في معالجة أي قضية. ويعرف هؤلاء كيفية إحاطة أنفسهم بأشخاص لمساعدتهم على تحقيق رؤيتهم.

التواضع: ورغم من تصوير هوليوود لحياة الأثرياء بطريقة براقة وفاحشة، إلا أن الكثير من الأغنياء، يعيشون بطريقة متواضعة.

حب المخاطرة وليس التسرع: ويميل الأثرياء عادة إلى تحمل المخاطر خلال إطلاق مشاريع الأعمال الخاصة بهم، ولديهم بعض الاستثمارات قصيرة الأمد ولكنهم أكثر ميلاً إلى الإستثمارات الطويلة الأمد طالما تدر بالفائدة عليهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرف إلى 7 سمات مشتركة للأثرياء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}