أفضل بورصة في العالم عربية.. هل تعرف ما هي؟

أفضل بورصة في العالم عربية.. هل تعرف ما هي؟

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 03:01 (GMT +0400).
أفضل بورصة في العالم عربية.. هل تعرف ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حققت سوق دبي للأوراق المالية، لقب أفضل بورصة على مستو ى العالم، خلال الأشهر الـ18 الماضية، في الوقت الذي تدخل فيه كل من السوق الإماراتية والقطرية إلى أسواق الدول الناشئة.

ويأتي اعتلاء دبي لقائمة أفضل الأسواق في العالم بعد أن تمكنت ومنذ مطلع العام 2013 من تحقيق نمو بلغت نسبته 200 في المائة.

عوامل مثل فوز دبي باستضافة اكسبو 2020 أعطت الانطباع بثبات السوق فيها في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة بشكل عام حالة من عدم الاستقرار، ذلك إلى جانب ثبوت سعر برميل النفط بمستوى الـ100 دولار خلال السنوات الثلاثة الماضية، والتوجه لتحقيق رقم قياسي للإمارة على مستوى العالم من ناحية الإنفاق على البنى التحتية.

وبحسب مؤشر MCSI الذي يقيس أداء أبرز أسواق العالم فإن هذا التطور الكبير بأداء أسواق الإمارات بالإضافة إلى قطر دفعها لتصبح متساوية مع أداء وتوقعات الاستثمار بأكبر الأسواق في العالم كسوقي الصين والبرازيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"أفضل بورصة في العالم عربية.. هل تعرف ما هي؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}