العقارات والبنوك تقودان هبوط بورصة دبي لليوم الثالث رغم انتعاشهما بآخر التداولات

اقتصاد
نشر
العقارات والبنوك تقودان هبوط بورصة دبي لليوم الثالث رغم انتعاشهما بآخر التداولات
صورة أرشيفية لمستثمرين إماراتيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— شهدت سوق دبي للأوراق المالية، الثلاثاء، هبوطا بنسبة 1.63 في المائة، لتخسر بذلك 77.90 نقطة، مدفوعة بتراجع مؤشري قطاع العقارات والبنوك، حيث يشهد كلاهما هبوطا متفاوتا خلال التداولات منذ مطلع الأسبوع الجاري.

ومع ارتفاع مؤشري البنوك والعقارات بآخر تداولات الثلاثاء، إلا أنه وبالنظر إلى مستوى المؤشر خلال الأيام الثلاثة الماضية، نلاحظ هبوط مؤشر العقارات والإنشاءات الهندسية بنسبة 3.25 في المائة ليخسر بذلك 386.7 نقطة في حين تراجع مؤشر البنوك بنسبة 0.48 في المائة ليخسر بذلك 12.6 نقطة.

ويأتي هذا التراجع في تداولات بلغ حجمها بآخر جلسة 623.8 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 2.06 مليار درهم، تمت من خلال أكثر من 13 ألف صفقة.

على صعيد الشركات، فتصدر قائمة الشركات الأكثر خسارة، شركة أرابتك للإنشاءات بنسبة 9.96 في المائة، تلاها مؤشر شركة الخليجية للاستثمارات العامة بنسبة 9.76 في المائة ثم شركة المدينة للتمويل والاستثمار بنسبة تراجع بلغت 8.61 في المائة.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد الأنباء الإيجابية لأداء أسواق الإمارات وخصوصا سوق دبي المالي واعتباره أفضل بورصة في العالم خلال الأشهر الـ18 الأخيرة، بعد تحقيقه لمعدلات نمو قياسية بلغت نحو 200 في المائة.

نشر