السيسي: لا نتدخل في قضائنا الشامخ وأتخلى عن نصف ما أملك وراتبي لمصر

السيسي: لا نتدخل في قضائنا الشامخ وأتخلى عن نصف ما أملك وراتبي لمصر

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 01:31 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
السيسي: لا نتدخل في قضائنا الشامخ وأتخلى عن نصف ما أملك وراتبي لمصر

القاهرة، مصر (CNN)-- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إنّ بلاده "لا تتدخل في القضاء" كما رسم صورة قاتمة لوضعها الاقتصادي.

وتعليقا على أحكام بالسجن على صحفيي قناة الجزيرة، قال السيسي في كلمة ألقاها في حفل تخرج فوج عسكري إنّ "القضاء المصري شامخ ولا نتدخل في أحكامه حتى تلك التي تثير غضب البعض."

وردّد السيسي موقف وزارة الخارجية المصرية التي أعلنت في بيان رفضها لتعليقات الخارج إزاء تلك الأحكام.

وفي نفس الكلمة رسم السيسي صورة قاتمة للاقتصاد المصري، قائلا إنّه لن يقبل الموازنة بشكلها الحالي "حيث لا مجال للاستمرار على نفس الشكل حيث أننا صمدنا في الشهور العشرة الماضية بفضل مساعدة الأشقاء" في إشارة إلى دول خليجية وفرت دعما ماليا للبلاد.

وقال إنّ إجمالي العجز في الموازنة بلغ تريليوني جنيه "وهو ما يستدعي إجراءات عاجلة من ضمنها مرجعة الموازنة وأيضا تضحيات حقيقية من المصريين والمصريات." وفي إشارة إلى حجم التضحية التي يتوقعها، أعلن السيسي تنازله عن نصف راتبه الذي يتقاضاه بصفته رئيسا للبلاد إضافة إلى نصف ما يمتلكه حتى من ميراثه من والده "من أجل مصر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"السيسي: لا نتدخل في قضائنا الشامخ وأتخلى عن نصف ما أملك وراتبي لمصر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}