الاتحاد للطيران تستحوذ على 49 في المائة من شركة "أليطاليا"

الاتحاد للطيران تستحوذ على 49 في المائة من شركة "أليطاليا"

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 01:20 (GMT +0400).
الاتحاد للطيران تستحوذ على 49 في المائة من شركة "أليطاليا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" عن الانتهاء من اتفاقها مع شركة "أليطاليا"، بشأن الأحكام والشروط الرئيسية للصفقة المقترحة، التي تستحوذ الشركة الإماراتية بموجبها على 49 في المائة من نظيرتها الإيطالية.

وذكرت الاتحاد للطيران، في بيان مقتضب تلقته CNN بالعربية الأربعاء، أن الناقلتين سوف تمضيان قدماً في "بلورة الصيغة النهائية للوثائق الخاصة بالصفقة، والتي تتضمن الشروط المسبقة المتفق عليها، وذلك في أسرع وقت ممكن."

ونقلت تقارير إعلامية في روما عن وزير النقل الإيطالي، ماوريتسيو لوبي، قوله إن شركة الاتحاد مستعدة لاستثمار ما يصل إلى 1.7 مليار دولار في "أليطاليا"، على مدى السنوات الأربعة القادمة، في إطار اندماج محتمل بين الشركتين.

وتواجه شركة "أليطاليا"، التي تلقت حزمة إنقاذ من الحكومة الإيطالية قوامها 500 مليون يورو العام الماضي، مخاطر نفاد السيولة المالية بحلول أغسطس/ آب القادم، إذا لم تتمكن من إيجاد شريك غني، وفق تقارير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"الاتحاد للطيران تستحوذ على 49 في المائة من شركة أليطاليا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/25","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}