أمريكا تغلق تأشيرتها الاستثمارية لفائق طلب من الصينيين

أمريكا تغلق تأشيرتها الاستثمارية لفائق طلب من الصينيين

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 28 اغسطس/آب 2014; 05:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).
أمريكا تغلق تأشيرتها الاستثمارية لفائق طلب من الصينيين

هونغ كونغ (CNN)-- نفذت تأشيرات الهجرة للمستثمرين في أمريكا من نوع "EB-15" لأول مرة من تاريخ برنامج الهجرة، بعد تدفق كبير لطلبات من مواطنين صينيين.

وقال رئيس قسم التأشيرات في وزارة الخارجية الأمريكية، تشارلز أوبنهايمر، لعدد من المحامين في مؤتمر صناعي بأنه لن تتوفر هنالك أي أماكن إضافية للمستثمرين الصينيين حتى نهاية العام المالي الحالي، والذي ينتهي في 30 سبتمبر/أيلول القادم، وقد أكد عدد من الحضور لـ CNN أقوال أوبنهايمر.

وتوفر هذه التأشيرة البطاقة الخضراء التي تسمح بتقديم طلب للجنسية الأمريكية، إذا قام الشخص باستثمار 500 ألف دولار وعمل على توفير 10 فرص عمل في أمريكا، ورغم أنه لا يسمح باستقبال أكثر من 10 آلاف طلب تأشيرة للمستثمرين سنوياً إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها الوصول إلى الحد الأقصى من الطلبات منذ البدء بالعمل به في تسعينيات القرن الماضي.

وأضاف المسؤولون بأنه يوجد 10 آلاف و300 طلب قيد المراجعة، ويتوقع بأن تستمر عملية البحث فيها ثلاث سنوات.

وأشارت الإحصائيات التي وفرتها الحكومة لـ CNN بأن أكثر من 80 في المائة ممن قدموا لطلبات هذه التأشيرة عام 2013 كانوا من الصينيين، مقارنة بـ 13 في المائة منهم قبل عشرة أعوام.

وتعتبر هذه التأشيرة فرصة للصينيين للهرب من التلوث في بلادهم والحصو على نوعية جيدة لحياتهم، كما أن التأشيرة الأمريكية للمستثمرين تعتبر أرخص مقارنة بالأسترالية التي تتطلب استثمار 4.5 مليون دولار للحصول على تأشيرتها، أي تسعة أضعاف المبلغ المطلوب من أمريكا.

وقامت كندا قامت بإنهاء برنامج مماثل للحصول على الفيزا بعد ضغط كبير على طلباتها هذا العام، ومن الصينيين أيضاً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا تغلق تأشيرتها الاستثمارية لفائق طلب من الصينيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/28","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}