شركة تنقيب تعلن اكتشاف احتياطي نفط "مؤكد" قبالة سواحل تونس

شركة تنقيب تعلن اكتشاف احتياطي نفط "مؤكد" قبالة سواحل تونس

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 31 اغسطس/آب 2014; 11:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:19 (GMT +0400).
 شركة تنقيب تعلن اكتشاف احتياطي نفط "مؤكد" قبالة سواحل تونس

(CNN)-- ارتفعت أسهم شركة أيرلندية لاستكشاف والتنقيب عن النفط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بنسبة 25 بالمائة في الآونة الأخيرة، مدفوعة بإعلانها اكتشاف احتياطي يبلغ 100 برميل من النفط في بئر يقع ضمن حقل مقابل سواحل المهدية، شرق تونس.

وقالت شركة "سيركل أويل" في بيان على موقعها الإلكتروني إن أعمال الحفر والاستطلاع والتقييم التي أجرتها في بئر المديوني-1، الذي يقع ضمن مجال رخصة المهدية، الواقع على عمق 240 مترا، 120 كلم شرق ميناء سوسة، خلصت إلى نفس التوقعات وأنّ "نفطا خفيفا جيدا جدا تمت مصادفته في الأجزاء السفلية والعلوية من منطقتي الكاربونات المستهدفتين وتبلغ المسافة بينهما 133 مترا."

وأضافت أنّ المؤشرات القوية على وجود طاقة في منطقتي بيرصا وكتاتنة تؤكد وجود نظام بترولي قابل للاستغلال في رخصة المهدية ومناطق أخرى جار فيها الاستكشاف. غير أن البيان أشار إلى ظروف عمل صعبة في البئر أدت إلى تعليقه وأن السلطات التونسية مدّدت رخصة المهدية ستة شهور إضافية لتنتهي في يناير/كانون الثاني 2015.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" شركة تنقيب تعلن اكتشاف احتياطي نفط مؤكد قبالة سواحل تونس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}