مغردون.. شهادات الاستثمار قالت نعم للسيسي وآخرون يردون: حد يجرؤ يقول لا؟

مغردون.. شهادات الاستثمار قالت نعم للسيسي وآخرون يردون: حد يجرؤ يقول لا؟

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 16 سبتمبر/ايلول 2014; 01:10 (GMT +0400).
سفينة تبحر عبر قناة السويس قرب مدينة الاسماعيلية الساحلية في مصر

سفينة تبحر عبر قناة السويس قرب مدينة الاسماعيلية الساحلية في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار الإعلان عن قيام البنوك في مصر بإغلاق الاكتتاب في بيع شهادات استثمار قناة السويس، بعد جمع المبلغ المطلوب وقدره 60 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط، ضجة بين المغردين على موقع تويتر، الذين سارعوا الى التعليق على الخبر، كل بحسب رأيه في الموضوع.

فقد برز وسم #وقالت_شهادات_الاستثمار_للسيسي_نعم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أيّد معظم المغردين مضمون هذا الهاشتاغ مؤكدين على اختيارهم للرئيس عبدالفتاح السيسي وما يقوم به، فيما رأى آخرون أن هذا الأمر "حرام" كما شكك بعض المغردين بالجدوى الاقتصادية لهذا العمل.

وكانت صحيفة "المصري اليوم" قد نقلت عن مصادر مصرفية قولها، إن قيمة الشهادات قد تزيد عن 60 مليار جنيه.

يذكر أن أربعة بنوك مصرية طرحت شهادات استثمار قناة السويس التي تبلغ مدتها خمس سنوات، وبعائد ثابت نسبته 12 في المائة سنوياً، الأمر الذي دفع عدداً كبيراً من المصريين إلى الإقبال على شرائها.

وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت الخبر:

@mahmod_gom3a : "تأييد آخر من الشعب للرئيس السيسي الشعب والرئيس والجيش والشرطة يد واحدة وقلب واحد."

@MazenZahraa : "وحد يسترجي يقول لا ياباشا بردو!!! مين مستغني عن عمره!!!"

@MostafaMahmodEG : "صندوق تحيا مصر يختلف لانه يستهدف الاغنياء، في فرق بين جمع أموال لتمويل مشروع وبين جمع أموال لا تسترد."

@saftazin70 : "والله العظيم حرام وربا فاحش وكلامي لا علاقة له بإنتماءاتكم السياسية.. ربا فاحش اللهم قد بلغت اللهم فاشهد."

@BATISTAIA : "الإخوان قالوا الشهادات حرام عدينا 60 مليار والناس لا تزال تدفع.. يا ريت يقولوا الشهادات حلال علشان الناس تروح."

@nat_tati :  "الذي يقول إن الناس اشترت الشهادات من أجل العائد 12% قل له لو كان مرسي أعلن عنها بفائدة 50% كان لم جنيه؟"

علماً أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مغردون.. شهادات الاستثمار قالت نعم للسيسي وآخرون يردون: حد يجرؤ يقول لا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/16","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}