"التمويل بالإعجاب"... كيف تمول مشروعك الخيري من خلال فيسبوك

اقتصاد
نشر
"التمويل بالإعجاب"... كيف تمول مشروعك الخيري من خلال فيسبوك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لعلك سمعت الكثير عن ظاهرة "التمويل الجماعي،" أما الآن، فاستعد لظاهرة جديدة ستعرف باسم "التمويل بالإعجاب."

فقد أطلقت شركة في هونغ كونغ طريقة جديدة لاستخدام الإعجاب عبر فيسبوك كطريقة للحصول على المزيد من التبرعات التي يمكن أن تستخدم لقضية خيرية أو إنسانية، إضافة إلى أنها تساعد في تحسين المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تقدم هذه التبرعات.

المشروع، الذي يحمل اسم Likefunding.me، يعمل على الجمع بين القضايا الإنسانية المثيرة للاهتمام والعلامات التجارية الشهيرة.

وقالت صاحبة الفكرة كيلي يم، التي تركت وظيفتها السابقة في أحد البنوك للتركيز على هذا المشروع، إن الهدف منه هو التعرف إلى القصص المهمة عبر تشاركها، ومن خلال هذه المشاركة يتم الترويج لها لتعريف الشركات الكبرى بها.

وأضافت يم: "نحن نعلم أن المشروعات المبدعة لديها القدرة على الانتشار الواسع. نحن نهدف إلى خلق نظام يسمح لأصحاب هذه المشاريع بالحصول على التمويل اللازم من خلال الترويج الإعلامي."

ويمكن للشركات التبرع بمبلغ لا يتجاوز ألفي دولار، وفي الوقت ذاته، يمكن للمستخدم الضغط على زر الإعجاب للمشروع.

أحد الأمثلة على هذه المشاريع مدرسة لتقديم الدروس الخصوصية المجانية لأطفال الفقراء، والتي قام بتأسيسها مدير سابق في إحدى مدارس هونغ كونغ.

وحول هذا المشروع، تقول يم: "خلال ست ساعات، حصل هذا المشروع على خمسة آلاف زر إعجاب، وتمت مشاركته ثمانية آلاف مرة، والنتيجة كانت مثيرة للاهتمام، لأن الترويج الإعلامي الذي حصل عليه من خلال هذا الطريقة، يفوق الترويج الإعلامي من خلال وسائل الإعلام التقليدية."

نشر