"غولف ستريم" تنتج طائرتين فاخرتين.. إحداهما بقيمة 54 مليون دولار

"غولف ستريم" تنتج طائرتين فاخرتين.. إحداهما بقيمة 54 مليون دولار

هل تعرف؟
آخر تحديث الخميس, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:47 (GMT +0400).
"غولف ستريم" تنتج طائرتين فاخرتين.. إحداهما بقيمة 54 مليون دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت الشركة الأمريكية "غولف ستريم" الأمريكية النقاب عن طرازين من الطائرات الفاخرة، الثلاثاء، بعد إبقائهما طي الكتمان لعدة سنوات.

أما المسافرون الأثرياء الذين يبحثون عن مساحة أكبر في رحلات جوية أقصر، يمكن أن يحققوا ذلك من خلال طائرة من طراز "جي 500" والتي ستبلغ كلفتها 43 مليون دولار، وطائرة أخرى من طراز "جي 600" والتي ستبلغ كلفتها 54 مليون دولار.

وتتمتع طائرة "جي 500" بالقدرة على الطيران من مدينة نيويورك الأمريكية إلى العاصمة الروسية موسكو من دون توقف، فيما "جي 600" يمكن أن تطير من نيويورك إلى دبي بلا توقف. أما السرعة التشغيلية القصوى للطائرتين فتبلغ "ماش 0.95،" أي بمعدل ساعة أقل من أي طائرة خاصة عادية أخرى.

ويمكن أن تتسع الطائرتين لحوالي 19 راكباً، فضلاً عن التميز بالهواء النقي تماماً، بدلاً من الهواء الذي يتم تدويره.

وسيتم تزويد الطائرتين الجديدتين بمحرك "برات آند ويتني PW800."

واستلمت "غولف ستريم" طلبات لصنع طائرات من طراز "جي 500" و"جي 600" من الخطوط الجوية القطرية، و"فليكس جت" للتسليم في العامين 2018 و2019 على التوالي.

ويبحث المسافرون من فئة رجال الأعمال عن مزيد من السرعة، التي باتت متوفرة بفضل هذه الطائرتين.

وقال ميشيل مارلوزو من "جي 2 سوليوتشينز" إن "الخطوة التالية تتمثل بإنتاج طائرات رجال الأعمال الأسرع من الصوت" مضيفاً أن "هذا الأمر يتطلب أقل من 10 سنوات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"غولف ستريم تنتج طائرتين فاخرتين.. إحداهما بقيمة 54 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/16","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}