الوليد بن طلال: برج المملكة سيبلغ الطابق السادس نهاية 2014

اقتصاد
نشر
الوليد بن طلال: برج المملكة سيبلغ الطابق السادس نهاية 2014
الوليد بن طلال يزور موقع برج المملكة في أبحر شمال جدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أنه من المخطط الوصول للطابق السادس في برج المملكة، الذي يفترض أن يصبح الأطول في العالم، بحلول نهاية عام 2014.

وقد قام الأمير الوليد وأعضاء مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية، بزيارة إلى موقع برج المملكة ومدينة المملكة في أبحر شمال جدة، لعرض التقدم في العمل على المشروع ومراقبة الإنجازات التي تحققت حتى الآن.

وقال المهندس طلال إبراهيم الميمان، عضو مجلس إدارة المملكة القابضة، إن العمل في مشروع البرج الذي يُقام على مساحة 85 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 4.6 مليار ريال سعودي، يسير بوتيرة متسارعة باستخدام أفضل وأحدث التقنيات. 

وقد تم تصميم الخطة الرئيسية للمشروع لبناء مدينة على مساحة 5.3 مليون متر مربع تدعمها بنية تحتية متطورة وشاملة. وتتكون المرحلة الأولى من المشروع والتي هي حاليا قيد التطوير من 1.5 مليون متر مربع والتي تضم 3.3 مليون متر مربع من المباني الحديثة متعددة الأغراض التي من شأنها إعادة وضع مدينة جدة على الساحة الدولية من المدن الإقليمية الحديثة.

يذكر أن برج المملكة سيحتوي على 85 مصعدا عالي السرعة وأسرع المصاعد ذات الطابقين في العالم والتي تبلغ سرعتها 12 مترا في الثانية.

نشر